سياسة عربية

أمير سعودي: إعدام صدام حسين أدى لانتشار السلاح بالعراق

قال الأمير السعودي؛ إنه "بعد إعدام صدام دخل العراق مرحلة جديدة"- جيتي
قال الأمير السعودي؛ إنه "بعد إعدام صدام دخل العراق مرحلة جديدة"- جيتي

قال الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود؛ إن "ما يهدد العراق هو السلاح المنتشر بيد المليشيات، التي تأتمر بأمر إيران، وليس الدولة العراقية، والفساد المتغلغل في جميع الأصعدة، والمحاصصة الحزبية والطائفية على حساب الكفاءات".


وأضاف الأمير سطام في مقابلة مع صحيفة "عكاظ" السعودية، أنه "بعد إعدام صدام دخل العراق مرحلة جديدة"، موضحا أنه "قبل إعدامه كان هناك دولة والسلاح بيدها، وتحكم العراق بمختلف الأطياف والمذاهب والديانات".

 

اقرأ أيضا: مقتل 8 عراقيين بهجومين لتنظيم الدولة بديالى وصلاح الدين


واستدرك: "لكن بعد إعدامه أصبح السلاح منتشرا بيد المليشيات والجماعات الإرهابية، وبدؤوا يفرضون أجندتهم، وأصبحت الولاءات ليست للعراق بل لإيران"، مشددا في الوقت ذاته على أن موقفه ضد صدام حسين، وذلك بعد احتلال الكويت، وما تبعه من أمور كبيرة، لتصرفه "الخطأ" الذي أثر بشكل كبير على الدول العربية.


وبشأن إيران، قال الأمير السعودي؛ إن "سلوك طهران يرتكز على الحقد الفارسي ضد العرب، ومطامعها في المنطقة، وتستخدم الطائفية كوسيلة للتغرير بعامة الناس، الذين يجهلون الحقيقة، وتجنيدهم ويخفون بداخلهم أحقادا ومطامع".

التعليقات (2)
احمد
الجمعة، 06-08-2021 04:52 م
البركه بآل سعود هم من سلم العراق لايران بالتعاون مع الامريكان
مولاي
الجمعة، 06-08-2021 03:57 م
صدام كان الرءيس كانت الدولة قاءمة وكانت تتحكم في كل شيء بعد صدام سادت الفوضى وباتت العراق بيد ايران ختى مع وجود الاحتلال في العراق نسف بوش العراق والدول المجاورة بقتل صدام كل ما يجري في المنطقة هو من نتاءج الحرب على العراق