سياسة عربية

السيسي يدعو علماء الأمة للتصدي للأفكار المغلوطة عن الإسلام

السيسي يدعو مؤسسات الإفتاء في العالم لمواكبة التطورات العميقة التي طرأت في هذا المجال- (فيسبوك)
السيسي يدعو مؤسسات الإفتاء في العالم لمواكبة التطورات العميقة التي طرأت في هذا المجال- (فيسبوك)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية هيئات الإفتاء في نشر الفهم الواقعي لصحيح الدين وتنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة، ودعا علماء الدين إلى التصدي للمنصات الإلكترونية التي تبث أفكارا مغلوطة تشوش على جوهر الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي وفد المشاركين في المؤتمر العالمي لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والذي تنظمه حالياً دار الإفتاء المصرية تحت عنوان "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي"، بحضور مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في تصريحات نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن السيسي "التقى الوفد المشارك في المؤتمر العالمي لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية تحت شعار: مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي".

وأضاف: "إن السيسي رحب بعلماء الدين المشاركين في المؤتمر، مشددا على أهمية مواكبة مؤسسات الإفتاء في العالم للتطورات العميقة التي طرأت في هذا المجال، لا سيما مع انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتصدي للمنصات الإلكترونية التي تبث أفكارًا مغلوطة تشوش على جوهر الدين الإسلامي الحنيف".

وتابع: "أكد اللقاء أهمية تصحيح الخطاب الديني على مستوى الأفراد والجماعات والدول"، مشيرا إلى أن "السيسي استعرض المسؤولية والدور الهام الذي تضطلع به المؤسسات الدينية العريقة في مصر، والمتمثلة في دار الإفتاء والأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وأكد الأهمية البالغة لتلك القضية لتنقية الخطاب الديني مما علق به من أفكار مغلوطة، وهي مهمة أساسية تحتم تكامل جهود جميع علماء الدين من رجال الإفتاء والأئمة والوعاظ، وذلك من أجل التصدي للرؤى المشوشة التي تمس ثوابت العقيدة، وتدعو إلى استغلال الدين لأهداف سياسية من خلال أعمال التطرف والإرهاب"، وفق تعبيره.

 


التعليقات (4)
ابوعمر............
الأربعاء، 04-08-2021 02:23 م
بهائم الأمة عن جدارة.................فقط ستكونون علماء أجلاء وأنوار وشموس ربانية لكل المسلمين..يوم تقفون في وجه الكلاب السعرانة وعلى رأسهم كبيرهم السيسي الهمجي شكلا وقولا
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 03-08-2021 11:54 ص
ومالذي يفهمه بلحة من الاساس في الدين لكي يقوم بتوجيه علماء دين لصحيح الدين .. كائن فاشل دراسيا التحق بالكلية الحربية بمجموع 50% من الثانوية العسكرية .. اي ان مؤهلاته توقفت عند مستوى الدراسة الاعدادية .. مالذي يملكه من كفاءة سوي الاجرام والمكر والخيانة .. العيب على هؤلاء المتعولمين وماهم بعلماء الذين ارتضوا ان يكونو كتلاميذ امام جاهل .. هم من يطلق عليهم علماء ومشايخ السلطان بلاشك
ابو امير الزيدي
الثلاثاء، 03-08-2021 11:35 ص
مضحك والله اخره السيسي ينصح بالفنوى وهو صاحب كلمة "حزرتك" في مخاطبة الله يبحانه وتعالى
ابوعمر
الثلاثاء، 03-08-2021 09:30 ص
هؤلاء رعاع الأمة والكون كله....... فلو أن هؤلاء(العلماء) يملكون ذرة حياء..وبعض الأخلاق والانتماء للبشرية الذين فضلهم الرب على سائر مخلوقاته..أن يتصدوا للهمجية العسكرية وقادتهم الهمجيون الارهابيون العملاء كلاب اليهودية والمسيحية والصهيونية والماسونية...

خبر عاجل