سياسة عربية

الجيش العراقي يطلق عملية أمنية ضد عناصر "داعش" في كركوك

خلال الأشهر الأخيرة زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش" لا سيما في محافظتي كركوك وصلاح الدين- واع
خلال الأشهر الأخيرة زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش" لا سيما في محافظتي كركوك وصلاح الدين- واع

أعلن الجيش العراقي، الثلاثاء، عن انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك شمال العراق ضد عناصر داعش.

 

وقالت خلية الإعلام الأمني (رسمية) في بيان، إنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرعت القوات الأمنية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والمقر المسيطر في طوزخورماتو بعملية أمنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك (مثلث الزركة) والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقاطع المقر المتقدم في كركوك"، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".


وأضاف البيان أن "العملية الأمنية التي انطلقت تشمل وادي زغيتون من قرية الرمل وجنوب طريق قرية الرمل (جسر الزركة) وشمال هذه المنطقة، ووادي الشاي ضمن المساحة الواقعة بين (كوري تبه وشرق قرية ظالمة الرمل وجنوب قرية أبو فشكة) لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق".

 

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، والمعروفة باسم "مثلث الموت".


وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014.


التعليقات (0)