سياسة عربية

وفد غربي يزور تل أبيب للاطلاع على أنفاق حماس وحزب الله

أشار موقع عبري إلى الوفد الدبلوماسي قادم من 10 دول ويستضيفه السفير الإسرائيلي جلعاد أردان- جيتي
أشار موقع عبري إلى الوفد الدبلوماسي قادم من 10 دول ويستضيفه السفير الإسرائيلي جلعاد أردان- جيتي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن وفدا دبلوماسيا من 10 دول يزور تل أبيب لمدة أسبوع، للاطلاع على المناطق القريبة من الحدود مع لبنان وغزة.


وأشار موقع "إسرائيل24" إلى أن الوفد يستضيفه السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة وواشنطن، جلعاد أردان، وترعاه الحركة الصهيونية الأمريكية، منوها إلى أن الدبلوماسيين من أستراليا والأرجنتين وبوتان وجمهورية التشيك وجمهورية الدومينيكان والمجر وكينيا وغواتيمالا وأوكرانيا وتونغا.

 

اقرأ أيضا: كاتبة إسرائيلية: الإرباك الليلي بغزة والضفة جعل حياتنا مريرة


ولفت الموقع إلى أن الوفد سيطلع أيضا على الأنفاق التي حفرتها حماس وحزب الله، مؤكدا أن أردان يرغب من الزيارة الترويج للرواية الإسرائيلية، قائلا: "لا يوجد شيء أقوى من البصر، وزيارة إسرائيل تكشف الحقيقة، وتترك بصمة على كل من يأتي إلى هنا".


وتابع أردان: "لقد حددت هدفا لنفسي أحمله لأكبر عدد ممكن من السفراء لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة؛ لتقوية مكانتنا في العالم، وإثبات حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


من جانبها، عبّرت رئيسة الحركة الصهيونية الأمريكية، ديبورا إسحاق، عن أملها في أن "يخرج المشاركون من التجربة بمنظور أعمق وأكثر واقعية لإسرائيل والتهديدات التي تواجهها (..)".

التعليقات (1)
Abo farah
السبت، 17-07-2021 05:53 م
النفق في الصوره المرفقه يدل على نحت اثاري اكثر ما هو عسكري هندسه جميله وقديمه . او نسخة تضليل مصطنعه للدعايه الكاذبه كالعاده . والدول الزاءره تابعه وليس لها قيمه دوليه .

خبر عاجل