سياسة عربية

عباس يلتقي ملك الأردن في عمّان بحضور مسؤولين أمنيين

تأتي الزيارة وسط توتر تشهده مدينة القدس المحتلة منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي- الديوان الملكي
تأتي الزيارة وسط توتر تشهده مدينة القدس المحتلة منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي- الديوان الملكي

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، في العاصمة عمّان.

 

وقال الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله استقبل عبّاس في قصر الحسينية، وأكد موقف المملكة "الداعم والمساند للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة".

 

وأكد العاهل الأردني على موقفه بضرورة وقف الاحتلال الإسرائيلي جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية.

 

فيما قالت الرئاسة الفلسطينية إن اللقاء يأتي "تأكيدا على استمرار التنسيق الأخوي في المواقف، بما يخدم مصالح أمتنا وقضاياها، وفي مقدمتها محورية القضية الفلسطينية".

 

وتلا اللقاء بين الملك عبدالله وعباس، اجتماعات على مستوى رفيع، بين مسؤولين أمنيين من الطرفين، في مقدمتهما رئيس جهاز المخابرات العامة الأردني اللواء أحمد حسني، ونظيره الفلسطيني اللواء ماجد فرج.

 

كما ضم الوفد الفلسطيني كل من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.


وعن الجانب الأردني حضر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية أيمن الصفدي، وعدد من مستشاري الملك.

 وتأتي الزيارة وسط توتر تشهده مدينة القدس المحتلة منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، على خلفية استمرار عمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، وعمليات هدم ومحاولة تهجير الفلسطينيين من منازلهم.

 

وتشرف على المسجد الأقصى حاليا دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، بموجب القانون الدولي، حيث يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على مقدسات المدينة قبل الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 30-06-2021 01:16 م
لا أدرى ماذا أعلق على هذا الخبر، أتساءل، ألم يسمع الملك عبدالله بمقتل الناشط الفلسطينى نزار بنات، بأوامر مباشرة من محمود عباس، بتلك الطريقة الهمجية، بإقتحام بيت نزار فجرا وضربه على رأسه بالهراوات والبلط وغيرها حتى إستشهد الرجل! كيف يسمح الملك لمثل هذا القاتل بالدخول إلى ألأردن، وإلى قصره والحديث معه؟؟؟!!!