حقوق وحريات

السلطة تحقق بمقتله.. "بنات" علق على ذلك قبل رحيله (شاهد)

كانت مصادر طبية مشاركة بتشريح جثمان "بنات" قد قالت إن الأخير تعرض للاعتداء بالضرب، وأن الوفاة كانت غير طبيعية- تويتر
كانت مصادر طبية مشاركة بتشريح جثمان "بنات" قد قالت إن الأخير تعرض للاعتداء بالضرب، وأن الوفاة كانت غير طبيعية- تويتر

أعلنت السلطة الفلسطينية، السبت، عن بدء التحقيق في مقتل الناشط نزار بنات، فيما تداول ناشطون مقطع فيديو أوصى فيه الراحل ذويه بعدم التسليم لمثل تلك اللجان الرسمية، مشككا بنزاهتها وداعيا الفلسطينيين إلى انتزاع حقوقهم بأنفسهم.

 

ونقلت وكالة "وفا" عن المتحدث باسم المؤسسة الأمنية، طلال دويكات، قوله إن "لجنة التحقيق في ظروف وفاة نزار بنات بدأت، على أن تستكمل أعمالها في أسرع وقت ممكن، وستعلن النتائج فور الانتهاء منها"، قبل إحالة الملف إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


لكن دويكات طالب بـ"عدم الانجراف وراء بعض المغرضين، الذين يحاولون قلب الأمور واستغلال حادثة وفاة نزار بنات بطريقة تنعكس سلبيا على مجتمعنا".

 

 

وعلى الفور، شككت نقابة المحامين الفلسطينيين بنزاهة السلطة، وأعلنت عبر وسائل إعلام محلية رفضها المشاركة فيه.

 

 

اقرأ أيضا: الآلاف يشيعون نزار بنات.. وهتافات ضد عباس والسلطة (شاهد)

 

وكانت مصادر طبية مشاركة بتشريح جثمان "بنات" قد قالت إن الأخير تعرض للاعتداء بالضرب، وأن الوفاة كانت غير طبيعية.

ونقلت الهيئة المستقلة، ومؤسسة الحق لحقوق الإنسان، مساء الخميس، عن المصادر الطبية قولها، إن تشريح جثمان الناشط والمعارض نزار بنات أظهر وجود إصابات تتمثل في كدمات في مناطق عديدة من جسده، وسبب وفاته "غير طبيعي".

وأكدت المؤسستان الحقوقيتان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدتاه في مدينة رام الله، بشأن التحقيقات الأولية في ظروف وفاة بنات أثناء اعتقاله من قبل أجهزة أمن في الخليل، أن نتائج التشريح أظهرت إصابات بالرأس والعنق والصدر والظهر والأطراف العلوية والسفلية ووجود آثار تربيط في اليدين وكسور في الأضلاع. 

 

وجاء إعلان السلطة عن التحقيق في القضية بعد يومين على تصفيته أثناء احتجازه لدى أجهزة الأمن، وبعد ساعات من إعلان ذوي الراحل دعم التحقيق الذي تقوده الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة "الحق".

 

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الأحد، 27-06-2021 02:39 ص
إذا كان رئيس سلطة التعريص، هو نفسه ألذى أرسل فريق القتل لمنزل الشهيد بنات، بأوامر منه بضربه حتى الموت، حتى يعرف كيف يحترم أسياده، ويقصد العرص عباس نفسه، هذا البهائى القذر، ألقاتل المجرم. قتل بنات لم يكن الجريمة ألأولى إلتى إرتكبها عباس وخنازيره ولن تكون ألأخيرة إذا أطال الله فى عمرة ألنجس!!!!!!!
عصابة مذموم عباس
السبت، 26-06-2021 06:53 م
هؤلاء الخونة اولاد الحرام لايمتون للامن بصلة هؤلاء ادق وصف لهم هو مجموعة من القتلة المستأجرين لصالح الكيان الصهيوني تحت سلطة مذموم عباس كبير الخونة وزعيم عصابة اوسلو لعنه الله وذريته وجميع افرد عصابته في الدنيا والاخرة.