سياسة دولية

ممثل خامنئي: السعودية لم ترد على استفساراتنا بشأن الحج

"السعودية قررت للعام الثاني أن تحكر هذه الفريضة الإسلامية العظيمة على مواطنيها"- تويتر
"السعودية قررت للعام الثاني أن تحكر هذه الفريضة الإسلامية العظيمة على مواطنيها"- تويتر

انتقد سيد عبد الفتاح نواب، ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي في شؤون الحج والزيارة، قرار السعودية بقصر الحج على المواطنين والمقيمين داخل المملكة للعام الثاني، بسبب جائحة كورونا، قائلا إن الرياض لم ترد على استفسارات طهران بهذا الشأن.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، فقد أعرب "نواب" عن أسفه بسبب قرار المملكة، وقال إن "إيران كانت قد اتخذت كافة الاستعدادات بهدف تفويج الزوار الإيرانيين إلى الديار المقدسة".

 

اقرأ أيضا: السعودية تعلن شروط الحج.. وتمنع الوافدين من الخارج

 

وتابع: "لكن السعودية قررت للعام الثاني ومن دون التشاور مع البلدان الإسلامية أو الرد على استفساراتها، أن تحكر هذه الفريضة الإسلامية العظيمة على مواطنيها أو الأجانب المقيمين في هذا البلد لا غير".

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، السبت الماضي، عن قرار قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج نظرا لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم.


2
التعليقات (2)
مصطفى
الإثنين، 14-06-2021 03:16 م
كأننا نحج لزريبة آل سعود لا لبيت الله الحرام فهذه الأسرة المجرمة تقصر الحج على من هم داخل زيبتها دون اعتبار لمشاعر بقية المسلمين ودون التشاور مع دولهم فمهما كان السبب يجب التنسيق والتشاور...إنه منطق العجرفة و التكبر و منطق اللص المتسلل و الاهل بين نائم وخائف وشريك و متورط وجبان....كم كنت إيران صائبة يوم دعوت أن تكون البقاع المقدسة مستقلة عن ادارة الاعراب من بني سلول فهنيئا لك هذا البعد الثاقب وهنيئا لك اليوم ايضا هذه الفطنة والعرب والاعراب نيام وهذا الموقف الثابت البطولي للحق رغم العقوبات والحصار والغزي والعار للسلالة الخبيثة من بني امية وبني سلول.
الحوت
الإثنين، 14-06-2021 03:03 م
ايران تسعى لقتل الحجاج فى الصفا والمروه وسرقة الحجر الاسود حذارى يابغل السعودبه بن سلمان واقرؤا كتابهم ايران ليس اسلاميه بل هى اكبر خنجر مسموم فى ظهر الامه وهم من ساعدوا دخول اليهود لفلسطين وهم من ساعدوا الامربكان فى افغانستان والعراق وزعماء ايران هم من قالوا ذلك انتبهى ياامة الاسلام ايران ماجوسيه اكبر حليف لامريكا الصليبيه والصهابنه