سياسة عربية

اجتماع بالدوحة لوزراء الخارجية العرب حول سد النهضة

سد النهضة  مصر  إثيوبيا  السودان- جيتي
سد النهضة مصر إثيوبيا السودان- جيتي

يعقد وزراء الخارجية العرب بالدوحة الثلاثاء المقبل، اجتماعا طارئا لبحث قضية سد النهضة الإثيوبي، وآثاره الخطيرة على مصر والسودان.

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم، إن "الاجتماع غير العادي للمجلس يعقد بناء على طلب من مصر والسودان وعلى هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل".


وكان وزيرا الخارجية والري المصريين سامح شكري ومحمد عبد العاطي بحثا في الخرطوم الأربعاء، مع نظيريهما السودانيين مريم صادق المهدي وياسر عباس، أزمة "سد النهضة".


اقرأ أيضا: السيسي يكرر مطالبه بوجوب التوصل لاتفاق ملزم لملء سد النهضة

وتصر إثيوبيا على ملء ثانٍ للسد يُعتقد أنه في تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس المقبلين، بعد نحو عام على ملء أول، حتى وإن لم تتوصل إلى اتفاق..


بينما يتمسك السودان ومصر بالتوصل أولا إلى اتفاق ثلاثي، للحفاظ على منشآتهما المائية، وضمان استمرار تدفق حصة كل منهما السنوية من مياه نهر النيل.


التعليقات (1)
مصطفى
السبت، 12-06-2021 01:28 م
وزراء الخارجية العرب يچتمعون بطلب من أم الدنيا صاحبة خير اجناد الارض لمناقشة أزمة سد النهضة الذي يهدد مصر بالموت البطيئ عطشا.....اقترح عليهم حلا عمليا ولو مؤقتا وهو بدء التبرع لمصر الشقيقة الكبرى بالمياه الصالحة للشرب و محطات تحلية مياه البحر وتنقية مياه الصرف الصحي...لحين تغيير انظمة السلالة الخبيثة لبني امية