سياسة عربية

الأردن ومصر يتفقان على دعم السلطة الفلسطينية

أكد الوزيران "أهمية مواصلة مساعي البلدين الرامية إلى دعم السلطة الفلسطينية، وتحسين الظروف المعيشية" بالضفة وغزة- عربي21
أكد الوزيران "أهمية مواصلة مساعي البلدين الرامية إلى دعم السلطة الفلسطينية، وتحسين الظروف المعيشية" بالضفة وغزة- عربي21

كشف النظام المصري عن اتفاق مع الأردن على دعم السلطة الفلسطينية، والعمل على تحسين الظروف المعيشية في الضفة الغربية وقطاع غزة، فضلا عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال.

 

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها وزير خارجية النظام المصري، سامح شكري، مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي.


وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان، الاثنين، إن اتصالا بين الوزيرين جاء في إطار التنسيق الوثيق والتشاور المستمر بين البلدين بشأن القضية الفلسطينية، و"الحراك الدبلوماسي المكثف التي تجريه مصر بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

 

اقرأ أيضا: لوفيغارو: جهود إدارة بايدن لن تنقذ عباس


وأوضح حافظ أن الاتصال تناول الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين في هذا الصدد بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

 

وأكد الوزيران، بحسب البيان، "أهمية مواصلة مساعي البلدين الرامية إلى دعم السلطة الفلسطينية، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين".

 

وأشار إلى أن الاتصال تناول، كذلك، "أهمية وجود أفق سياسي يسمح باستئناف المسار التفاوضي وفق مقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وعلى أساس حل الدولتين، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 01-06-2021 08:45 ص
سلطة المتصهينين أقرب الى سلطة الاحتلال...سلطة عباس ماهي الا ادارة صهيونية بواجهة فلسطينية...الشعب الفلسطيني سيقف مع من يمثله من فصائل المقاومة في حماس والجهاد وسرايا القدس...وليذهب عباس والمتصهينين في مصر والاردن الى مزبلة البقايا البيولوجية أعزكم الله