رياضة دولية

أنديتهم هبطت.. لاعبون مرشحون للبقاء في البريميرليغ (شاهد)

انغيسا (يمين) وبيريرا (يسار) من أبرز المرشحين للانتقال إلى فرق في الدوري الممتاز- جيتي
انغيسا (يمين) وبيريرا (يسار) من أبرز المرشحين للانتقال إلى فرق في الدوري الممتاز- جيتي

اختتم الدوري الإنجليزي منافساته بتتويج مانشستر سيتي بطلا، وهبوط ثلاثة أندية، هي شيفيلد يونايتد، وويست بروميتش، وفولهام.

يتمتع البريميرليغ بتنافسية عالية، فعلى الرغم من حسم السيتي اللقب مبكرا، إلا أن صراع الوصول إلى المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي، إضافة إلى صراع الهروب من الهبوط، كان استثنائيا.

باستثناء شيفيلد يونايتد الذي تأكد هبوطه رسميا قبل عدة جولات من النهاية، فإن فولهام وويست بروميتش، قدما موسما جيدا خاصة في القسم الثاني من الدوري.

في هذا التقرير، تستعرض "عربي21" أبرز 10 لاعبين من الفرق الثلاثة قد تخطفهم أندية البريميرليغ، نظرا لمستواهم المتميز خلال الموسم المنقضي:


شيفيلد يونايتد
ساندير بيرغ:
يعد العملاق النرويجي أبرز لاعبي شيفيلد المرشحين للخروج إلى فرق في الدوري الممتاز، أو دورويات أوروبا الكبرى.


اللاعب ذو 23 عاما، والذي غاب عن شيفيلد لنصف الموسم بسبب الإصابة، انخفض شرطه الجزائي من 40 مليون يورو إلى 12 مليونا فقط، بسبب هبوط فريقه، وهو ما يجعل من خروجه مسألة وقت.

 

جون فليك:

 يمتاز الظهير الاسكتلندي باستمراريته طيلة فترات الموسم بأداء هجومي ودفاعي ثابت، بالإضافة إلى عدم تعرضه لإصابات عضلية على غرار الكثير من اللاعبين في هذا المركز.

 

خاض فليك خاض فليك 61 مباراة في الدوري مع شيفيلد من أصل 76 متاحة خلال موسمين، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4، ما يؤهله للبقاء ضمن أندية وسط الترتيب في الدوري الممتاز.

 

 

 تألق لاعب الوسط ذو البنية الجسدية الضخمة في الموسم الأول للنادي الذي احتل حينها المركز العاشر.

جون لاندسترام

 

وسجل لاندسترام 5 أهداف وصنع 3، إلا أن تراجع مستوى فريقه في الموسم الثاني أثر عليها سلبا، لينهي الموسم بصناعة هدفين فقط.

 

ويامل لاندسترام الذي بات لاعبا حرّا الآن بعد انتهاء عقده، أن ينضم إلى أحد أندية الدوري الممتاز.



ويست بروميتش

ماتيوس بيريرا   

 ساهم النجم البرازيلي في 17 هدف من أصل 35 سجلها الفريق، أي نحو النصف، بواقع (11 هدفا و9 تمريرات حاسمة).

 

بحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن ناديي نيوكاسل وليدز يونايتد يكثفان جهودهما لخطف صانع الألعاب البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما.

 

 

سام جونستون  

تألق الحارس الإنجليزي في عدة مباريات هذا الموسم، وخرج بشباك نظيفة في 6 مناسبات.   تألق جونستون 28 عاما، استدعى مدرب منتخب الأسود الثلاثة لضمه إلى القائمة الأولية ليورو 2020، وسط اهتمام بضمه من قبل مانشستر يونايتد، وويست هام.

 

كونور تاوسند

على الرغم من مسيرته المتعثرة خلال السنوات الماضية، إلا أن الظهير الأيسر الإنجليزي تمكن من تثبيت أقدامه هذا الموسم على حساب صاحب الخبرة كيرين غيبس.

 

صنع ذو الـ28 عاما هدفين، وشارك بشكل أساسي في 25 مباراة بالدوري، وهو ما وضعه محط اهتمام العديد من الأندية في الدوري الممتاز.

 


فولهام

  زامبو انغيسا

أثبت المحور الكاميروني قدراته العالية في ضبط إيقاع وسط الميدان، وشارك بصناعة هدفين في 36 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم. 

 

يأمل انغيسا الذي قدم إلى فولهام من فياريال البقاء في الدوري الممتاز، وسط اهتمام أولي من إيفرتون، علما أن النجم الكاميروني هو ثاني أكثر اللاعبين تحقيقا للمراوغات الناجحة هذا الموسم (96 مراوغة).

 

  توسين ادارابيويو

 المدافع الشاب العملاق منّى نفسه بإبهار مدربه السابق بيب غوارديولا، ومساعدة فريقه على البقاء في الدوري، إلا أن ذلك لم يحدث.

 

شارك ادارابيويو في 33 مباراة بالدوري الممتاز، وهو ما كان يطمح له عند خروجه من مانشستر سيتي حيث يصعب حجز مكان في خط الدفاع بوجود أسماء بارزة، وتبقى له الآن فرصة البحث عن ناد جديد يتيح له المشاركة بشكل مستمر بالدوري.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل