سياسة عربية

التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية هاجمت جنوب السعودية

التحالف يعلن تدمير ثالث مسيّرة حوثية مفخخة خلال يومين- المسيرة نت
التحالف يعلن تدمير ثالث مسيّرة حوثية مفخخة خلال يومين- المسيرة نت

قال التحالف العربي في اليمن، فجر الأحد، إنه دمر طائرة مسيرة "مفخخة"، أطلقها الحوثيون باتجاه جنوب السعودية، في ثالث هجوم خلال يومين.

 

من جهتهم قال الحوثيون إن ما يسمى سلاح الجو المسير، نفذ فجر الأحد، عملية هجومية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k، وفق قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين.

وأكد متحدث الحوثيين العميد يحيى سريع، أن الهجوم حقق إصابة دقيقة.

 

التحالف العربي من جهته قال إنه "اعترض ودمر طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط (جنوب المملكة)". وفق بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".


وخلال يومي الجمعة والسبت، أعلن التحالف العربي، في بيانين منفصلين، تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية.

 

ومؤخرا، كثف الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

 

والأحد، نفى التحالف العربي زعم الحوثيين أن مقاتليه تمكنوا من التوغل في منطقة حدودية بالمملكة.

وكانت قناة "المسيرة" قد نقلت عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 80 من الجنود السعوديين و"المرتزقة" السودانيين قتلوا أو أصيبوا، في حين تم أسر عشرات آخرين، خلال عملية تمت على محور "الخوبة - وادي جارة" بمنطقة جازان، جنوب المملكة.

 

وبثت القناة مشاهد للهجوم، لكن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي وصف الفيديوهات بأنها "فبركة إعلامية".

 

اقرأ أيضا: "التحالف" ينفي توغل الحوثيين على حدود السعودية (شاهد)

التعليقات (0)