حقوق وحريات

معركة بين الحكومة الهندية و"تويتر" بعد تغريدة للحزب الحاكم

طلبت الهند المساعدة بعد أن تحولت إلى بؤرة كورونا- جيتي
طلبت الهند المساعدة بعد أن تحولت إلى بؤرة كورونا- جيتي

تصاعدت معركة السلطات الهندية مع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهام موقع "تويتر" للسلطات بتخويف مكتب الشركة في الهند بسبب سياسات الموقع.


وقالت شركة "تويتر" إن شرطة دلهي قدمت إلى مكتب "تويتر"، وقدمت إشعارا متعلقا بتغريدة للحزب الحاكم في الهند، وسمته "تويتر" على أنه يحتوى "تلاعبا" في تحذير لمستخدمي المنصة.


وقال المتحدث باسم الشركة: "نشعر بالقلق تجاه موظفينا في الهند والتهديد المحتمل لحرية التعبير هناك".


وتابع بيان الشركة: "نقف جنبا إلى جنب مع الكثير في المجتمع المدني في الهند والعالم، ولدينا قلق من أساليب التخويف التي تعتمدها الشرطة ردا على سياسات الموقع الخاصة بنا".

 

اضافة اعلان كورونا


وردت الحكومة على بيان "تويتر" قائلة: "الهند لديها تقليد مجيد لحرية التعبير والممارسات الديمقراطية يعود تاريخها إلى قرون، وحماية حرية التعبير في الهند ليست من اختصاص كيان أجنبي خاص هادف للربح فقط مثل ’تويتر‘".

 

في وقت سابق، أمرت الحكومة الهندية منصات التواصل الاجتماعي بحذف المحتويات التي تشير إلى "المتحور الهندي" من فيروس كورونا.


والمتحور الذي أطلق عليه "بي.1.617" ظهر أولا في الهند العام الماضي ونسب له الدور الأكبر في موجة فيروس مدمرة اجتاحت دولا في جنوب آسيا في الأسابيع القليلة الماضية.

ورُصد المتحور في بريطانيا و43 دولة أخرى على الأقل حيث بات يشار إليه على نطاق واسع بـ"المتحور الهندي".

والأوامر الحكومية الصادرة عن وزارة الإعلام، سلطت الضوء على حساسية الحكومة تجاه اتهامات لها بسوء إدارة الارتفاع الجديد في عدد الإصابات.

وتطلب الوزارة في تلك الأوامر من شركات التواصل الاجتماعي "إزالة كل المحتوى" الذي يشير إلى "المتحور الهندي".

التعليقات (0)