سياسة دولية

سياسية بريطانية تحرج جونسون حول أسلحة قتل أطفال غزة (شاهد)

سلطانة من أبرز السياسيات الداعمات للقضية الفلسطينية في بريطانيا- صفحتها عبر فيسبوك
سلطانة من أبرز السياسيات الداعمات للقضية الفلسطينية في بريطانيا- صفحتها عبر فيسبوك

أحرجت سياسية بريطانية شابة، رئيس الوزراء بوريس جونسون، بسؤاله عن الأسلحة التي قتل بها الاحتلال الإسرائيلي أطفال غزة.

 

وفي جلسة الأسئلة التي يعقدها مجلس العموم البريطاني كل أربعاء بحضور رئيس الوزراء، رفعت زارا سلطانة (بريطانية من أصول باكستانية) صور الطفلات رولا ويارا وتالا القولق، واللاتي استشهدن خلال حرب غزة.

 

وقالت مخاطبة جونسون: "هل استخدمت أسلحة بريطانية الصنع في جرائم الحرب التي قتلت هؤلاء الأطفال الفلسطينيين؟".

 

ورفض جونسون الإجابة عن سؤال زارا سلطانة التي وصلت إلى مجلس العموم البريطاني عام 2019 عن حزب العمال، ولم تكن حينها تتجاوز الـ26 من عمرها.

 

وقبل أيام، كانت زارا سلطانة إحدى الموقعات على عريضةٍ تُطالب زعيم حزب العمال كير ستارمر، بإدانة استخدام العنف بحق المُصلين في المسجد الأقصى، وكذلك مُخططات التهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح.

 

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة أدى إلى استشهاد 66 طفلا من أصل أكثر من 250 شهيدا ارتقوا بالقصف.

 

 

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الخميس، 27-05-2021 08:29 م
متى ستصحو بريطانيا على الجريمة ألتى إرتكبتها بحق فلسطين وشعبها أولا ومعظم الشعوب العربية ثانيا؟! هل نذكر بريطانيا بما أرتكبته أثناء إنتدابها على فلسطين؟ أم نذكرها على وعد بلفور المشؤوم؟ أم نذكرها على رعاينة الصهاينة وتزويدهم بالأسلحة والمخابرات وغيرها لتهويد فلسطين؟! بريطانيا أكبر مجرمة بحق فلسطين وشعبها ومن وراءهم الشعوب العربية كافة. لو كان عند القادة العرب ذرة أخلاق، لقاموا بمحاسبة بريطانيا على ما إقترفته من جرائم بحق فلسطين وأمة العرب! على ألأقل عدم زيارتها وصرف الملايين على أراضيها والتعامل معها تجاريا وصناعيا وكل شىء. بريطانيا يجب أن تحاسب على جرائمها ضد فلسطين والعرب، ولكن العرب، لا حياة لمن تنادى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مصري
الخميس، 27-05-2021 04:57 م
شكراً لحضرتك انت اشجع من عبيد الصهاينة و اولهم سيس و مبز و مبس