سياسة عربية

مقدسيون يفتتحون "مكتبة منصور" بحي الشيخ جراح وفاء لغزة

عشرات آلاف الكتب تناثرت بين الركام بفعل القنابل الإسرائيلية التي ألقيت على مكتبة "منصور"- تويتر
عشرات آلاف الكتب تناثرت بين الركام بفعل القنابل الإسرائيلية التي ألقيت على مكتبة "منصور"- تويتر

افتتح نشطاء مقدسيون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، الأربعاء "مكتبة سمير منصور"، التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة.

 

وتأتي هذه الخطوة من النشطاء المقدسيين، من باب الوفاء لأهالي غزة ولتسليط الضوء على جرائم الاحتلال التي استهدفت المدنيين وممتلكاتهم ومن بينها مكتبة سمير منصور.

وكانت قوات الاحتلال قصفت في 18 أيار/ مايو الجاري عمارة سكنية في غزة تأوي أكثر من 15 عائلة والعديد من المصالح التجارية من بينها مكتبة سمير منصور.

وتضمنت المكتبة التي افتتحت في الشيخ جراح عشرات الكتب الوطنية كما وضعت في محيطها لافتات كتب عليها "من القدس هنا غزة".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال استهدف الكتاب والثقافة في غزة.. مكتبات دمرت (صور)
 

عشرات آلاف الكتب تناثرت بين الركام ودفنت في باطن الأرض بفعل القنابل الإسرائيلية الضخمة التي ألقيت عليها فجر الثلاثاء الماضي، حيث دمرت صواريخ الاحتلال مكتبة "منصور" ومكتبة "اقرأ" بالكامل، إضافة إلى أضرار بالغة لحقت بالعديد من المكتبات المجاورة.

 

واستمر عدوان 2021 الإسرائيلي على قطاع غزة 11 يوما انتهت الجمعة الساعة الثانية فجرا، بإعلان التهدئة المشروطة من قبل المقاومة، وأدى العدوان بحسب إحصائية محدثة وصلت "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 248 شهيدا؛ بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بجروح مختلفة.  

وتسبب القصف الإسرائيلي في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف، الذين أقاموا في عشرات مراكز الإيواء.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)