رياضة دولية

مذيع فرنسي يتلقى تهديدا بالقتل بسبب إشادته ببنزيمة والجزائر

برنارد: رددت عبارة Vive L’Algerie لأني أحب الجزائر والجزائريين وهذا لا ينقص من حبي لفرنسا لأنها بلدي أيضا
برنارد: رددت عبارة Vive L’Algerie لأني أحب الجزائر والجزائريين وهذا لا ينقص من حبي لفرنسا لأنها بلدي أيضا

كشف مذيع فرنسي معروف أنه تلقى انتقادات واسعة وتهديدات بالقتل بعد أن أشاد بالجزائر وردد عبارة "تحيا الجزائر" في إحدى الحلقات التلفزيونية.

 

ولدى استضافته في أحد البرامج الشهيرة لقناة (C8) الفرنسية، كشف المذيع المعروف برنارد مونتيال أن فرحته لعودة كريم بنزيمة، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، إلى الفريق الفرنسي بعد غياب دام سنوات، وهتافه "تحيا الجزائر"، كلفه انتقادا واسعا من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "تلقيت الدعم لكنني تلقيت تهديدات بالقتل كذلك".

وأضاف: "كثيرون ظنوا أنني جزائري الأصل، لا يعرفون أن أصولي تعود إلى المغرب"، حسب موقع قناة "الحرة" الأمريكية.

 

وقال برنارد: "أنا متأسف لما تلقيته من تعليقات، في زمن نحاول فيه العيش مع الجميع بسلام، لقد أعربت عن سعادتي بعودة بنزيمة للمنتخب الفرنسي، لقد رددت عبارة Vive L’Algerie، لأني أحب الجزائر والجزائريين، وهذا لا ينقص من حبي لفرنسا لأنها بلدي أيضا". 

 

وفي برنامجه التلفزيوني ختم الصحفي برنارد حديثه عن بنزيمة بـ"تحيا الجزائر"، ما أثار حفيظة فرنسيين، الذين انهالوا عليه بألفاظ قاسية، وصلت إلى حد التهديد بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيما عبر آخرون عن تضامنهم معه ضد الحملة التي تطاله.

 

وكريم بنزيمة فرنسي من أصول جزائرية، أصبح خلال المواسم الأخيرة صانع ألعاب متميزا في الفريق الذي يقوده النجم العالمي، زين الدين زيدان، الذي هو الآخر من أصول جزائرية.

واستدعى المدرب الفرنسي، ديديه ديشان، كريم بنزيمة، لدعم توليفته تحسبا للقاءات الفريق الفرنسي.

 

وكان عضو مجلس الشيوخ عن حزب "الجبهة الوطنية" الذي تترأسه مارين لوبان، ستيفان رافييه، قد هاجم اللاعب كريم بنزيمة، بعد عودته للمنتخب الأول، داعيًا إيّاه للعب مع المنتخب الجزائري.

وغرّد السيناتور الفرنسي على تويتر قائلًا: "كريم بنزيمة فرنسي، لكنه جزائري عن ظهر قلب"، متابعًا: "ما عليه سوى اللعب للمنتخب الجزائري. لكن الأجور أقلّ بكثير في الجزائر".

 

0
التعليقات (0)