سياسة عربية

أمير قطر يبحث آخر مستجدات التهدئة بغزة مع عباس

قطر تميم عباس في الدوحة قنا
قطر تميم عباس في الدوحة قنا

أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اتصالا هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية، ناقش فيه آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.


وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن عباس أطلع أمير قطر على المستجدات المتعلقة بالتهدئة، والجهود الساعية لإعادة إعمار قطاع غزة. 


وأكد الشيخ تميم أن قطر تبذل جهودا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة لتثبيت التهدئة في قطاع غزة، وتواصل العمل على توحيد الصف الفلسطيني، مشددا على أنها لن تألو جهدا في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في شتى المجالات، بحسب وكالة "وفا".

 

اقرأ أيضا: كيف كسب الفلسطينيون معركة الرأي العام العالمي؟

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، بعد 11 يوما من العدوان على قطاع غزة.


وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، عن 274 شهيدا، بينهم 70 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة"


التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 23-05-2021 02:52 ص
إننى متأكد أن أمير قطر الشيخ تميم، يعرف جيدا من هو عباس، وأعرف أيضا أن العرف يجبر ألإتصال برأس البلاد، حتى لو كان عدوا لغزة والمقاومة. أهل القطاع ياسمو ألأمير لا يزالون يذكرون قيام أول وآخر زعيم عربى بزيارتهم، وهو الشيخ حمد والد ألأمير تميم، وكم كان لزيارته وقعا عظيما على قلوب أهل القطاع، أن رئيس دولة عربية ألشيخ حمد زارهم بصحبة عقيلته. بعدها إستمرت قطر فى مساعداتها لغزة ألغير مسبوقه والتى إستمرت حتى يومنا الحاضر. تقوم قطر بدفع رواتب ودفع ثمن الكهرباء والكثير الكثير من المساعدات للقطاع. عاشت قطر وأميرها وشعبها ألعظيم. رجاء إيصال المساعدات لغزة رأسا وليس عن طريق عباس الوسواس الخناس، عدو غزة وفلسطين.