رياضة عربية

أغنية رجاوية عن فلسطين تعود للواجهة وتحظى بتفاعل عربي

ويشار أن الجماهير المغربية دائما ما تعبر عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني- أ ف ب
ويشار أن الجماهير المغربية دائما ما تعبر عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني- أ ف ب
تناقلت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وبشكل كبير، شريط فيديو لجماهير الرجاء المغربي لكرة القدم وهي تغني لفلسطين.

وجاء تناقل شريط الفيديو الذي يظهر فيه جمهور الرجاء بأحد الملاعب المغربية وهو يردد أحد شعاراته المساندة لفلسطين، في سياق عدوان الاحتلال الذي أودى بحياة عدد من الأطفال والنساء الأبرياء.

وحظي الفيديو بتفاعل كبير من طرف الجماهير العربية، حيث اعتبرت كلمات الأغنية مؤثرة، وترصد الواقع المعاش في فلسطين.

وفي هذا الصدد، قال محمد ل"عربي21"، وهو من مشجعي نادي الرجاء: "الأغنية نقوم بترديدها على المدرجات بقلوبنا وليس بأفواهنا فقط؛ ففلسطين دولتنا نحن أيضا".

وأضاف قائلا: "نعلن تضامننا المطلق مع أشقائنا في فلسطين، ونرفض كمغاربة الأعمال العدوانية والجبانة التي يقوم بها الاحتلال في حق الأبرياء".

ومن جهة أخرى، أوضح رضى، وهو شاب في الثلاثينيات من عمره: "كلمات الأغنية لا تمثل جمهور الرجاء فقط، بل تمثل المغاربة والعرب جميعا، والدليل على ذلك التفاعل الكبير لأشقائنا العرب معها، وتناقلها على نطاق واسع".

ويشار إلى أن الجماهير المغربية دائما ما تعبر عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، سواء من مدرجات الملعب عبر اللوحات (التيفوهات)، أو من خلال الأغاني والشعارات.



التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 19-05-2021 01:03 ص
أعتب على جريدتنا العربية الشريفة "عربى21" عدم نشرها كلمات ألأغنية المغربية، وأطالبها بنشرها حتى أحتفظ بها وأحيى أهلنا ألأشراف بالمغرب العربى.

خبر عاجل