سياسة عربية

الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين قرب سفارة الاحتلال (شاهد)

الأمن الأردني قمع فعالية مناصرة للقدس وغزة من أمام مسجد الكالوتي (أرشيفية)- جيتي
الأمن الأردني قمع فعالية مناصرة للقدس وغزة من أمام مسجد الكالوتي (أرشيفية)- جيتي

اعتدى الأمن الأردني، عصر الأحد، على المتظاهرين قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمان.

 

ونشر النشطاء فيديوهات صادمة لاعتداء عناصر الأمن على النساء أيضا خلال المظاهرات المناصرة للقدس وغزة ضد الجرائم والعدوان الإسرائيلي.

 

واحتشد المتظاهرون أمام مسجد الكالوتي قرب سفارة الاحتلال.

 

 

 

وسبق أن انطلقت كذلك مسيرة حاشدة عصر الأحد، من أمام المسجد الحسيني، بدعوة من الحركة ‏الإسلامية، انتصارا للمسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة، والمطالبة بتحرك رسمي فاعل لوقف جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب ‏الفلسطيني.


وردد المشاركون في الفعالية هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وصواريخها، ‏إضافة إلى هتافات تطالب بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي.

 

من جهته، قال الناطق الإعلامي للأمن العام في الأردن إن هنالك تحقيقا بشأن ما حدث أمام السفارة الإسرائيلية في عمّان، وذلك بعد انتشار مقاطع الاعتداء على المشاركين.

 

وتابع البيان: "نحقق بفيديوهات أظهرت تجاوزات غير مقبولة وتصرفات فردية، وسيحاسب كل مخطئ، وسنستمر بحماية حرية التعبير".

 

 

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل أردنيّيْن اجتازا الحدود للوصول إلى القدس 

 

ومنذ أيام تشهد المملكة الأردنية فعاليات عدة مناصرة للقدس وغزة، وشهدت الحدود محاولة أردنيين تجاوزها للوصول إلى الأراضي المحتلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ليومين متتاليين، في حين اعتقل الاحتلال الإسرائيلي مواطنين أردنيين اليوم الأحد تمكنا فعلا من الوصول إلى الأراضي المحتلة.

التعليقات (5)
ابوعمر
الإثنين، 17-05-2021 06:13 م
.................لما تسترجل الغواني على الشرفاء...........ايش العمل...؟
ناقد لا حاقد
الإثنين، 17-05-2021 04:17 م
عادي جدا فكل الانظمة العربية عميلة للكيان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة و اصلا النظام الاردني وقف مع النظام السوري ضد الشعب السوري الجريح ماذا تنتظر من ملك الاردن
محمد غازى
الأحد، 16-05-2021 09:32 م
لا أصدق ما قرأت!!! ألأمن ألأردنى يعتدى بوحشية على متظاهرين ضد ألإحتلال قرب سفارته فى عمان!!! ألأردن يعتبر توأم فلسطين، وأكثر من نصف سكانه من أصول فلسطينية، فكيف يقوم ألأردن بمهاجمة متظاهرين ضد ألإحتلال ألذى يقوم يوميا بتدمير غزة على رؤوس أصحابها الفلسطينيون، ويقوم أيضا بمحاولة تهجير أهالى حى الشيخ جراح فى القدس، للإستيلاء على بيوتهم وتهويد القدس بالكامل. هل نسى ألأردن أنه يحمل الوصاية على ألأقصى والقيامة وكل ألأماكن المقدس فى القدس الشريف؟! والله لا أصدق ما قرأت!!! غزة التى تحتضن جثمان عم النبى محمد صلعم هاشم بن عبد مناف، وعليه يطلق عليها مسمى غزة هاشم! هل تصرف ألأمن ألأردنى بدون إذن القيادة ألأردنية؟ يجب التحقيق بالأمر ألمستهجن هذا!!!!!!!!!!