سياسة عربية

الاحتلال يقر بضرب محطة للغاز ويتحدث عن غواصات للمقاومة

حقل الغاز الإسرائيلي تمار ، غاز ، إسرائيل ـ  أرشيفية
حقل الغاز الإسرائيلي تمار ، غاز ، إسرائيل ـ أرشيفية

أقر الاحتلال الإسرائيلي باستهداف محطة "تمار" للغاز، في حين تحدث عن "غواصات للمقاومة" قامت باستهدافها.

 

وأعلنت وسائل إعلام عبرية أن بحرية الاحتلال "استهدفت غواصات أرسلتها حماس باتجاه مناطق استراتيجية".

 

وتابعت قناة "كان": "خلال أيام القتال الحالية، حاولت حماس استهداف منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط على بعد 20 كم من قطاع غزة بواسطة صواريخ، لكنها أخطأت الهدف، وأوقفت المنصة نشاطها بقرار من وزارة الطاقة".

 

اقرأ أيضا: استهداف منصة "تمار" للغاز يكبد الاحتلال خسائر فادحة.. أرقام

وذكرت القناة أنه "خلال العملية الحالية، صفّت إسرائيل قادة كبار في الكوماندوز البحري التابع لحماس"، وفق روايتها.


والأربعاء، قالت شركة "شيفرون"، التي تشغل منصة الغاز في حقل "تمار" قبالة السواحل الإسرائيلية، إنها أغلقت المنصة وفقا لتعليمات جديدة تلقتها من وزارة الطاقة.


وكانت "حماس" قد أعلنت الخميس أنها "استهدفت بعدد من الطائرات المسيرة من طراز شهاب محلية الصنع، منصة الغاز في عرض البحر قبالة ساحل شمال غزة ظهر الأربعاء".

وسبق أن أعلن الاحتلال عن السماح للإعلام العبري بالنشر بخصوص استهداف القسام لمحطة "تمار" للغاز، التي سبق أن أغلقها خوفا من صواريخ المقاومة، ما تسبب في خسائر كبيرة له.

 

وقالت يديعوت أحرونوت وموقع "كالكيست" الاقتصادي، إن "حماس لم تكتف بإطلاق الصواريخ، حيث أطلقت طائرة بدون طيار باتجاه المنصة، لكن تم اعتراضها من سلاح الجو الإسرائيلي عبر طائرة 16-F".

 

اقرأ أيضا: القسام: لا خطوط حمراء.. وتوجه رسالة للضفة والداخل المحتل

 

 

والثلاثاء الماضي، مع بدء تصعيد العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، أوعز وزير الطاقة يوفال شتاينتس بوقف منصة للغاز الطبيعي في حقل "تمار".


وأصبحت أهداف استراتيجية إسرائيلية في متناول صواريخ المقاومة الفلسطينية، مثل مطار بن غوريون في تل أبيب، الذي تعرض منذ بدء التصعيد الإسرائيلي، لإطلاق صواريخ، إلى جانب ميناء عسقلان.

نتيجة لذلك، علقت شركات الطيران العالمية أبرزها "دلتا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" و"لوفتهانزا" و"النمساوية"، رحلاتها إلى مطار "بن غوريون"، الذي أصبح هدفا لصواريخ المقاومة في قطاع غزة.

 

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر في فلسطين إلى 209، 188 في غزة و21 في الضفة الغربية، إضافة 5588 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

1
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 16-05-2021 09:22 م
ألفرق كبير بين حماس والكيان الصهيونى! حماس مقاومة شريفة تدافع عن وطنها وشعبها وعن مقدساتها فى القدس ككنيسة القيامة والمسجد ألأقصى وقبة الصخرة، وأهل حى الشيخ جراح، ألذى تهاجمه قطعان المستوطنين لطرد ساكنيه والإستيلاء على مساكنهم، حتى تصبح القدس يهودية بالكامل، وتكون عاصمة إسرائيل. حماس والجهاد لن تسمحا بذلك، وخصوصا بعد الموقف المخزى والفاضح والمؤيد للإحتلال ألذى إتخذخ البهائى القذر عباس وسلطته الخانعة ألمتآمرة. ألمقاومة فى غزة ستستمر فى الدفاع عن حقوقها التاريخية بالوطن الفلسطينى وألدفاع عن شعبه، مهما بلغت التضحيات. ألله لن يخذل غزة ومقاومتها الشريفة.