سياسة عربية

عبدالله بن زايد يعرب عن قلقه إزاء "العنف" بفلسطين.. وردود

ابن زايد: الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير مهم بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة- جيتي
ابن زايد: الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير مهم بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة- جيتي

أعرب وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، الجمعة، عن "القلق البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين".

 

وتابع في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية: "تقدم الإمارات بخالص التعازي في جميع الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال القتال الأخيرة"، دون تحديد ما إن كان يقصد الفلسطينيين أم الإسرائيليين.

 

ومع تجاهله المجازر الوحشية للاحتلال في قطاع غزة، قال ابن زايد: "دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي".

 

وأضاف أن "الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي، هي تذكير مهم بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة، ونعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفاقيات إبراهيم (اتفاقيات التطبيع) من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار".

 

وتابع ابن زايد: "تقتضي القيادة الحقيقية في هذا الوقت من الأزمة التوقف عن جميع الأعمال والممارسات الاستفزازية والانتقامية، التي من شأنها زيادة التوتر والاحتقان بين الجانبين، والعمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات".

 

وأثارت تصريحات عبد الله بن زايد سخطا واسعا، إذ قال ناشطون؛ إن مساواة وزير خارجية الإمارات بين أصحاب الأرض والمحتلين أمر غير مقبول.

 

اقرأ أيضا: لأول مرة بتاريخ فلسطين.. انتفاضة من البحر للنهر وعلى الحدود

التعليقات (9)
ابوعمر
السبت، 15-05-2021 08:07 م
اهتم بشكلك الممسوخ ومنظرك القبيح جدا.....يا مسخ زايد...
غزاوي
السبت، 15-05-2021 04:52 م
هذا أحد خنازير دويلة الخمارات ، فلا تؤاخذوه من باب : إذا نطق السفيه فلا تُجِبه. فخير من إجابته السكوت فإن كلّمته فرّجت عنه وإن خلّيته كمداً يموت
محمد علي
السبت، 15-05-2021 02:26 م
من شابهه اباه ما ظلم ،،، لكن ابوكم كان متخفي وراء العروبه ،،، اما انتم يا عيال الصهيانه ،،، عموما انسان قبيح خارجيا و داخليا ،،، المصيبة انهم اغبياء و لا منطق و لا حتى ابسط اساليب التحدث. جميعهم و اعني زعماء عصابات الخليج
حنفي الغلبان
السبت، 15-05-2021 06:53 ص
هو كان لازم تقول انك قلقان و تقلق زعماء الخمسه الدايمين في مجلس الامن و تخليهم يفكروا انهم يجتمعوا في بلد محايد زي سويسرا ؟ قول لهم انا مش قلقان حتى يبعدو صوابعهم عن زرار النووي !!
فلسطيني
السبت، 15-05-2021 01:14 ص
الحشيش معيَد فوق! بصقة على هذا الوجه الكالح