سياسة عربية

إطلاق ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلة

قوات اليونيفيل قالت إنها ترجح أن تكون الصواريخ التي أطلقت على شمال فلسطين من طراز غراد- جيتي
قوات اليونيفيل قالت إنها ترجح أن تكون الصواريخ التي أطلقت على شمال فلسطين من طراز غراد- جيتي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط عدة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة، الخميس، دون وقوع إصابات.

 

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر "تويتر"، بأنه "تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل لبنان باتجاه البحر قبالة شواطئ الجليل"، مضيفا أنه "لم يتم تفعيل الإنذار وفقا للسياسة المتبعة".

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل أن الصواريخ لم تسفر عن وقوع أي أضرار أو إصابات، موضحا أن الصواريخ "سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الشمالية لإسرائيل".

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجارات في محيط بلدات شلومي ونهاريا غرب الجليل في القطاع الغربي للحدود مع لبنان، وقالت بعض التقارير إن الصواريخ تم إطلاقها من منطقة قرية القليلة في جنوب لبنان. 

 

ولم تتبن أي جهة في لبنان المسؤولية عن الصواريخ، لكن وسائل إعلام لبنانية ومحللين ذهبوا باتجاه احتمال أن تكون فصائل فلسطينية هي من قامت بذلك وليس حزب الله.

 

فيما أفاد مراسل ⁧‫الجزيرة‬⁩ عن مصادر بقوات اليونيفيل قوله: "نرجح أن تكون الصواريخ التي أطلقت على شمال فلسطين من طراز غراد"، من جهته أفاد مصدر فلسطيني لـ"النهار” أن الفصائل الفلسطينية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ من لبنان ورسالتها التأكيد أن المقاومة واحدة في لبنان وفلسطين.

 

فيما نفى مصدر من حزب الله "للتلفزيون العربي" علاقة الحزب بإطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الشمال الفلسطيني.

 

كما ولفتت قناة lbc بحسب موقع جنوبية اللبناني أن الأجهزة الأمنية اللبنانية ألقت القبض على مطلقي الصواريخ جنوب مدينة صور، وأن الجيش ينفذ انتشاراً في المنطقة والأجواء طبيعية جدا.

 

إلا أن معلومات لقناة الجديد لفتت إلى أن "الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلق القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان لكنه يتابع الوضع بدقة".

 

وأضافت: "الجيش اللبناني يطارد أفراداً في أحد البساتين يعتقد أنهم أطلقوا الصواريخ من منطقة سهل القليلة".

التعليقات (2)
برئ من عار الجيش المصري محاصر غزة من اجل حماية اسرائيل بائع النيل مرتزقة ابن زايد
الجمعة، 14-05-2021 12:55 ص
الان لبنان تشارك ذلك جعل فضيحة السيسي كالشمس السيسي الخاين ابن اسرائيل الذي خدعنا بالتنظيمات الاسلامية و ارهابها في سينا عدم مشاركتها في الحرب الحالية تفضح انها عميلة للسيسي يستغلها لتبرير اجرامه و فشله
محمد علي
الخميس، 13-05-2021 10:47 م
شكرا للحكومة البنانيه على حماية اسرائيل ،،، كما هو الحال في الحدود مع مصر و الاردن و سوريا ،،،كما نشكر االسيد حسن على ضبط النفس ،،،، كم انتم عظماء يا اهل غزة و القدس ،،، كم انتم عظماء يا شعب فلسطين ،،،،