سياسة عربية

الحوثيون يقصفون مأرب بخامس "باليستي" خلال أسبوع

تشهد مدينة مأرب شمال شرق اليمن قتالا محتدما منذ أكثر من 100 يوم إثر إطلاق الحوثيين حملة عسكرية للسيطرة عليها- جيتي
تشهد مدينة مأرب شمال شرق اليمن قتالا محتدما منذ أكثر من 100 يوم إثر إطلاق الحوثيين حملة عسكرية للسيطرة عليها- جيتي

شن الحوثيون، هجوما صاروخيا على محافظة مأرب (شرق اليمن)، هو الخامس خلال أسبوع، مسفرا عن إصابة عدد من المدنيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن مصدر محلي، قوله إن صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي منتصف ليلة الأحد/ الاثنين، سقط في حي سكني وسط مدينة مأرب.

وبحسب المصدر فإن سبعة مدنيين أصيبوا في الهجوم الحوثي الذي استهدف الحي السكني وسط مأرب، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتشهد مدينة مأرب شمال شرق اليمن، قتالا محتدما منذ أكثر من 100 يوم، إثر إطلاق الحوثيين حملة عسكرية للسيطرة عليها، إذ إن المدينة تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة.

وأشار المصدر ـ وفقا للوكالة الحكومية ـ إلى أن المليشيات الحوثية متسمرة في ارتكاب جرائمها المروعة بحق المدنيين في مدينة مأرب، بقصفها المكثف على الأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية أو بالطائرات المسيرة، مؤكدا أن هذا الصاروخ هو الخامس خلال سبعة أيام.


اقرأ أيضا: إيكونوميست: الحوثيون يريدون السيطرة على مأرب لإطالة الحرب


والأربعاء الماضي، قال مدير مكتب الإعلام بمحافظة مأرب، عوض الحويسك، إن مليشيات استهدفت بصاروخين باليستيين في إرهاب ممنهج مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسريا الذين تحتضنهم المدينة الغنية بالنفط.

فيما ذكرت فضائية "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين أن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية الذي أسمته "العدوان"، نفذ 25 غارة على مديريتي صرواح ومدغل، في الأطراف الغربية والشمالية الغربية من مدينة مأرب.

وأضافت أن الطيران شن خمس غارات على منطقة الخسف في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، التي يسيطر عليها مسلحو الجماعة منذ العام 2019.

وأفادت القناة الحوثية بأن طفلا قتل وأصيب اثنان آخرون، بقصف مدفعي نفذته القوات السعودية على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة الحدودية مع المملكة.


0
التعليقات (0)