حقوق وحريات

حملة في فرنسا دفاعا عن الحجاب بعد مشروع قانون جديد

مشروع القانون يستهدف الفتيات تحت سن الثامنة عشرة- تويتر
مشروع القانون يستهدف الفتيات تحت سن الثامنة عشرة- تويتر

تقود شابّات مسلمات في فرنسا حملة بعنوان "ارفعوا أيديكم عن حجابي"، ردا على اقتراح قدمه أعضاء في مجلس الشيوخ قد يحرمهن قريبا من حرية الظهور بالحجاب في الأماكن العامة.

 

وينطبق ذلك على الفتيات دون سن الثامنة عشرة، ويأتي في إطار تعديلات على مشروع قانون ما يعرف بـ"مناهضة الانفصال"، المثير للجدل.

 

 

وحصلت حملة "ارفعوا أيديكم عن حجابي"، عبر "تويتر"، على تأييد شخصيات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل عضوة في الكونغرس الأمريكي وابتهاج محمد أول أمريكية ترتدي الحجاب في الألعاب الأولمبية، وآخرين.

 

 

اقرأ أيضا: WP: فرنسا تصر على إقصاء "المسلمات" بتصويت حظر الحجاب

 

 

 

وأضاف مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه المحافظون هذا التعديل بالإضافة إلى تعديلين آخرين من شأنهما أن يؤديا إلى منع الأمهات من ارتداء الحجاب عند مرافقتهن للأطفال في الرحلات المدرسية وحظر ارتداء ملابس السباحة التي تغطي الجسم بالكامل "البوركيني".

 

وحظرت فرنسا ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية في عام 2004. وفي 2010، حظرت النقاب في الأماكن العامة كالشوارع والمتنزهات والمواصلات العامة والمباني الإدارية.

 

ويحذر الرئيس إيمانويل ماكرون من أن ما يصفه بـ"النزعة الإسلامية الانفصالية" تقوض وحدة الجمهورية، على حد زعمه، في تبنّ لتوجهات اليمين المتطرف. 

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 06-05-2021 03:34 ص
لم نسمع أى رئيس عربى أو ملك عربى، أو حتى خادم الحرمين الشريفين، يحتج على هذا ألمأفون ماكرون، ألذى يحارب ألإسلام فى فرنسا. ألحجاب هو زى رسمى للمسلمة، وعلى الجميع إحترام التعاليم الدينية لكل دين! هذا ما توقعنا من قادة ألعرب والمسلمين، أن يقوموا بمخاطبة ماكرون بهذا المعنى، وإلا فإن الدول ألإسلامية ستجتمع وتعلن إجراء ضد فرنسا. حتى يؤيد السيسى موافقته على إجراءات ماكرون، قام بشراء 30 طائرة مقاتلة جديدة من فرنسا!!!! أين ألأزهر من تصرفات السيسى؟