حقوق وحريات

أجهزة السلطة تستدعي ناشطا فلسطينيا وتقتحم منزله بالخليل

أدان الراصد الحقوقي عودة أجهزة السلطة الفلسطينية إلى سياسة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية- جيتي
أدان الراصد الحقوقي عودة أجهزة السلطة الفلسطينية إلى سياسة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية- جيتي

قال الناشط الفلسطيني نزار بنات، السبت، إنه تلقى استدعاء من النائب العام في رام الله عبر أحد المحامين، مشيرا إلى أن أجهزة السلطة حاصرت منزله، وأطلقت أعيرة نارية وقنابل صوت.


جاء ذلك بعد رسالة من قائمته الانتخابية، والتي ترشحت للانتخابات التشريعية قبل قرار تأجيلها من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس الماضي، وجهتها إلى ممثلي الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، تطالبهم بوقف الدعم المالي عن السلطة.

 


بدوره، أدان الراصد الحقوقي عودة أجهزة السلطة الفلسطينية إلى سياسة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية في الضفة الغربية المحتلة.


وقال الراصد في بيان، إنه "ينظر بخطورة شديدة إلى التبليغ الذي وصل إلى المرشح في قائمة الحرية والكرامة نزار بنات، لمقابلة النائب العام"، مضيفا أنه "يتابع بقلق ما كشفه بنات عن وجود ملثمين وسيارات مشبوهة تتحرك حول منزله، في محاولة للترهيب والتخويف".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 02-05-2021 11:30 ص
أسد على وفى الحروب نعامة!!!!! هذه هى سلطة العرص عباس! يهاجمون ألمواطنين الفلسطينيين ويطلقون ألنار لإرعابهم! ماذا عما يحصل لأهالى الشيخ جراح فى القدس ياسلطة البهائى عباس؟ أليس هؤلاء أولى بالعناية والدفاع عنهم بوجه الهجمة ألإستيطانية التى تريد طردهم من بيوتهم لتهويد القدس بالكامل وبعدها هدم ألأقصى وإقامة الهيكل. أعتقد أن مهمة عباس ستنتهى بعد إقامة الهيكل، بعدها سيختفى هو وأسرته داخل الوطن المحتل. ربما هناك بيت ينتظره فى يافا أو تل أبيب!!!