سياسة تركية

السعودية تقرر إغلاق 8 مدارس تركية جديدة نهاية العام الدراسي

كانت السلطات السعودية قد أغلقت عدة مدارس تركية نهاية العام الماضي- الأناضول
كانت السلطات السعودية قد أغلقت عدة مدارس تركية نهاية العام الماضي- الأناضول

قررت السلطات السعودية إغلاق المزيد من المدارس التركية في البلاد، وأخطرت ثمانية جددا منها بالقرار.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصادر دبلوماسية، أن وزارة التربية والتعليم في السعودية، أخطرت كتابيا بقرارها إغلاق المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم التركية، في تبوك والرياض والطائف وجدة شمال غرب البلاد.

 

وبحسب الأناضول، فإن المدارس التركية في مدينتي الدمام وأبها، قد تمت زيارتها من قبل السلطات السعودية، وتم إخطارها بقرارات إغلاق مماثلة شفهيا.

 

وتشير مصادر دبلوماسية إلى أنه إذا تم إغلاق المدارس التركية في السعودية، فإن 2256 طالبا يدرسون فيها سيعانون إذا استمروا في تعليمهم في المدارس التابعة لوزارة التعليم السعودية لأنهم لا يتحدثون اللغة العربية بشكل كاف.

 

اقرأ أيضا: مسؤولون أتراك: السعودية أغلقت مدارس تركية لأسباب سياسية
 

وكانت السلطات السعودية قد أغلقت عدة مدارس تركية نهاية العام الماضي، في مدن عدة، لأسباب سياسية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركية.


وقال المسؤول في وزارة التربية والتعليم التركية، أحمد إمرة بيلجلي؛ إنه رغم الجهود التي بذلت، قامت السلطات السعودية بإغلاق المدارس التركية كافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفت إلى أن المدارس التركية في مدن عدة بالسعودية، تواجه العديد من المشاكل والصعوبات.

التعليقات (2)
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 28-04-2021 09:26 م
تعليمكم فاشل بسعودية ومنظومة التعليم كاملة كذالك الافضل تعلمون الشعب الداخل القراة والكتابة فقط لماذا طول السنوات والامتحانات ومباني مدرسية اكتفو بلقراة والكتابة
Mostafa
الأربعاء، 28-04-2021 08:38 م
نحن نريد ان تدرس اللغة العربية والاغة التي ينتفيع بيه الناس اما ادا كان اللغة ليس فيه من بيه من العمال وفيه شر مع الناس هده لانريده

خبر عاجل