حول العالم

الكشف عن مصير الغواصة المفقودة قبالة "بالي" الإندونيسية

قالت البحرية الإندونيسية إننا "قمنا بتغيير وضع الغواصة من مفقودة إلى غارقة"- جيتي
قالت البحرية الإندونيسية إننا "قمنا بتغيير وضع الغواصة من مفقودة إلى غارقة"- جيتي

كشفت السلطات الإندونيسية السبت، عن مصير الغواصة المفقودة منذ الأربعاء الماضي، قبالة شواطئ جزيرة بالي، والتي كان على متنها 53 شخصا.


وقال المتحدث باسم البحرية الإندونيسية يودو مارغونو خلال مؤتمر صحفي، إننا "عثرنا على حطام وأشياء في المنطقة، التي غطست فيها الغواصة للمرة الأخيرة"، مؤكدا أن "هذه القطع جاءت من داخل الغواصة".


وتابع مارغونو: "استنادا إلى العناصر التي نعتقد أنها جاءت من الغواصة كيه آر آي نانغالا 402، قمنا بتغيير وضع الغواصة من مفقودة إلى غارقة"، مشيرا إلى أن عمليات البحث لا تزال متواصلة.


وأوضح أن عمق البحر الذي رصدته فرق الإنقاذ بلغ 850 مترا، وهو أمر بالغ الصعوبة، وينطوي على الكثير من العوائق، معتقدا أن "هبوط الغواصة إلى هذا العمق، ربما أحدث بها تصدعات".

 

اقرأ أيضا: اختفاء غواصة إندونيسية.. ودول تشارك في عملية البحث


وأكد أن الغواصة كان بداخلها من الهواء ما يكفي حتى فجر اليوم السبت تقريبا في حالة أنها فقدت طاقتها، لكن يمكن أن تمتد الفترة لخمسة أيام إذا احتفظت بالكهرباء.


وانقطع الاتصال بالغواصة كيه آر آي نانغالا-402 يوم الأربعاء بينما كانت تستعد لإجراء تدريب بالطوربيدا، ويشارك مئات الجنود وعشرون قاربا منذ الأربعاء، في عمليات البحث، لتحديد موقع الغواصة التي يبلغ عمرها أربعين عاما، وكان على متنها قائد سلاح الغواصات في الجيش الإندونيسي هاري سيتياوان.


كما تشارك 12 طائرة هليكوبتر بعمليات البحث، وتقدم الولايات المتحدة وأستراليا وسنغافورة وماليزيا والهند المساعدة.


وقدرت البحرية بحوالي 72 ساعة الحد الأقصى لكفاية احتياطات الأكسجين المتاحة لأفراد الطاقم في حالة انقطاع التيار الكهربائي. وهذه المهلة انتهت صباح السبت ما يجعل بقاء أفراد الطاقم على قيد الحياة أمرا غير مرجح.


وتمتلك البحرية الإندونيسية خمس غواصات من صنع ألماني وكوري جنوبي، وبنيت الغواصة "كيه آر آي نانغالا 402" عام 1978 في ألمانيا، بحسب ما أوردته السلطات في جاكرتا.

التعليقات (0)