سياسة عربية

اعتقال رئيس حزب عراقي ساهم بصعود الحلبوسي رئيسا للبرلمان

أكدت مصادر سياسية عراقية أن اعتقال السياسي السني البارز جمال الكربولي إنما هو تصفية حسابات- فيسبوك
أكدت مصادر سياسية عراقية أن اعتقال السياسي السني البارز جمال الكربولي إنما هو تصفية حسابات- فيسبوك

قالت وسائل إعلام عراقية الأحد، إن لجنة مكافحة الفساد اعتقلت رئيس حزب "الحل" السني جمال الكربولي بالعاصمة بغداد.


ونقل موقع "السومرية نيوز" عن رئيس مؤسسة الإصلاح والتغيير الشيخ صباح الكناني، قوله إن "لجنة مكافحة الفساد ألقت القبض على المتهم لؤي الكربولي في بغداد، بعد كشف ملفات الفساد التي أدين بها بهاء الجوراني، الذي تم إلقاء القبض عليه، واعترف بالتهم الموجهة ضده".

 

اقرأ أيضا: هجوم صاروخي على قاعدة تضم أمريكيين في العراق


وأكدت مصادر سياسية عراقية أن اعتقال السياسي السني البارز جمال الكربولي، إنما هو تصفية حسابات، بسبب انشقاقه هو وشقيقه عن حزب التحالف مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وإعلان تحالفه مع السياسي خميس الخنجر.


وأشارت المصادر ذاتها بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية، إلى أن الحلبوسي كان ينتمي إلى حزب الحل، وجمال الكربولي هو من ساهم بشكل كبير في صعوده إلى رئاسة البرلمان، لكن الأخير أسس مؤخرا حزب تقدم، ونشبت خلافات مع جمال وشقيقه النائب محمد الكربولي، حتى أعلن الشقيقان فك التحالف مع الحلبوسي، والاندماج مع تحالف "عزم" بزعامة خميس الخنجر.

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 19-04-2021 03:00 ص
غريب امر القضاء العراقي دائما يسكت عن ديناصورات الفساد و الاجرام امثال المالكي و عائلته اللذين سرقوا ملايير الدولارات و اغرقوا البلد بالاجرام في حين نجده عادلا جدا عندما يكون الفاسد سني طبعلا لا نتكلم عن فساد المرجعيه و الميليشيات التي تتقاسم كمارك العراق ولا الوزارات التي تباع بها الوظائف بخمسين الف دولار !

خبر عاجل