سياسة عربية

لقاء مغلق لرئيس الحكومة الأردنية مع البرلمان لعرض التطورات

الخصاونة خلال لقائه برئيسي الأعيان والنواب للدعوة إلى لقاءين مغلقين- بترا
الخصاونة خلال لقائه برئيسي الأعيان والنواب للدعوة إلى لقاءين مغلقين- بترا

قالت وسائل إعلام أردنية؛ إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، سيعقد لقاءين منفصلين مغلقين مع مجلس الأعيان والنواب، لوضعهما في تطورات الأوضاع الحالية.

وأشارت إلى أن كلا من رئيسي الأعيان والنواب فيصل الفايز وعبد المنعم العودات، وجّها الدعوة للأعضاء للقاء رئيس الحكومة الاثنين المقبل داخل قاعة البرلمان.

جاء هذا بعيد إعلان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، أنه قلق مما يشهده الأردن حول قضية الأمير حمزة والاعتقالات التي تمت السبت الماضي.

وقال في بيان نشرته وسائل الإعلام؛ إنه "ليس من الواضح إن كان الأمير حمزة لا يزال قيد الإقامة الجبرية في الأردن أم لا".

 

 

اقرأ أيضا: ملك الأردن يتحدث عن الأزمة: الفتنة وئدت.. وحمزة برعايتي



وأضاف: "ونشعر بالقلق من غياب الشفافية حول الاعتقالات" في الأردن.

وقالت مارتا أورتادو المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان، ردا على سؤال بشأن الأمر خلال إفادة صحفية: "نريد التأكيد أنه بغض النظر عن الادعاءات واسعة النطاق، فإنه لم يتم بعد على ما يبدو توجيه أي تهمة، ونشعر بالقلق لغياب الشفافية فيما يتصل بهذه الاعتقالات والاحتجازات".

وفي رسالة مكتوبة وجهها إلى الأردنيين، قال الملك عبد الله، في وقت سابق الأربعاء؛ إن "الفتنة وئدت"، وإن ولي العهد السابق أخاه غير الشقيق، الأمير حمزة، في قصره مع عائلته وتحت رعايته، مشددا على أن "الجوانب الأخرى قيد التحقيق".

ولم تعلن السلطات الأردنية كامل الأسماء التي تم اعتقالها ضمن حملة الاعتقالات، التي تمت وسط حديث رسمي من الحكومة والجيش عن محاولة لزعزعة أمن البلاد، من خلال جهات داخلية وخارجية تواصلت مع الأمير حمزة.


التعليقات (0)