سياسة عربية

أميرة أردنية تهاجم الملكة نور إثر حادثة الأمير حمزة.. وتتراجع

الملكة نور ونجلها الأمير حمزة- حسابه على "تويتر"
الملكة نور ونجلها الأمير حمزة- حسابه على "تويتر"

هاجمت الأميرة الأردنية فريال -زوجة الأمير محمد بن طلال الشقيق الأصغر للملك الراحل الحسين بن طلال- في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر" الأحد، الملكة نور والدة الأمير حمزة، قبل أن تقوم بحذف تغريدتها في وقت لاحق.

 

واتهمت الأميرة فريال، الملكة نور (الزوجة الرابعة للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال)، بـ"الطموح الأعمى لها ولأبنائها".

 

وقالت إنه "شعور وهمي وعديم الجدوى وغير مستحق وزائف بالاستحقاق".

 

اقرأ أيضا: تداول تسريب للأمير حمزة يعبر فيه عن سخطه مما حصل معه
 

وأضافت: "يجب أن يعرفوا جميعا بشكل أفضل أن قانون الخلافة الدستوري، من الأب إلى الابن الأكبر، من ذوي الخبرة، مع سجل الخدمة".

 

وختمتها بعبارة: "اعقلوا يا أولاد".

 

 


 

يشار إلى أن الأمير حمزة الابن الأكبر للمملكة نور، هو الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين الذي يكبره سنا.

 

الملكة نور: افتراءات

 

من جهتها، وردا على وضع ابنها الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية في الأردن، اعتبرت الملكة نور في تغريدة لها على "تويتر" الأحد، أن الاتهامات بحق ابنها ليست سوى "افتراءات".

 

تصريحات الملكة نور الزوجة الرابعة والأخيرة للملك حسين، أتت في اليوم التالي لاعتقالات شملت عدة أشخاص "لأسباب أمنية" في عمان، وإعلان ابنها الأمير حمزة أنه قيد الإقامة الجبرية.

 

 

 



وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية، الأحد، أن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق، الأخ غير الشقيق للملك، مع "جهات خارجية" تحاول "زعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة".

 

اقرأ أيضا: أعفي من ولاية العهد والأقرب لوالده.. تعرف إلى الأمير حمزة

والسبت، أعلن الأردن عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، وآخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، فيما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن "مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك (عبد الله الثاني ابن الحسين)".

التعليقات (2)
سعيد النصبه
الثلاثاء، 06-04-2021 01:45 م
انا كنت مفكر انه فريال ميته من زمان. طلعت عايشه وبتعرف تغرد كمان
rmb
الأحد، 04-04-2021 07:26 م
من هي فريال أصلا؟ استغربت لأني أعرف شجرة العائلة فتبين أنها أحد زوجات محمد بن طلال أخو الملك الراحل حسين وقد طلقها من أكثر من أربعين سنة لا أعرف ما دخلها بالموضوع ويبدو أنها مسحت التغريدة.