سياسة عربية

القدوة: أنا والبرغوثي ودحلان من فتح والفصل موضة في الحركة

القدوة قال؛ إن فتح وكل الأطراف لديها مشكلة مع الإسلاموية السياسية- الأناضول
القدوة قال؛ إن فتح وكل الأطراف لديها مشكلة مع الإسلاموية السياسية- الأناضول

هاجم القيادي المفصول من حركة فتح ناصر القدوة، القرارات التي اتخذتها الحركة بحقه، مشيرا إلى أنه على استعداد للتفاهم مع "الجميع حتى مع محمد دحلان".

وأوضح القدوة، في لقاء مع قناة فرانس24، أنه لن يتراجع عن دعم مروان البرغوثي الذي سيخوض الانتخابات بقائمة معه، حتى حال ترشح الأخير للرئاسة، لكنه نفى معرفته فيما إذا قامت حركة فتح بفصله من عضويتها أم لا.

وأضاف: "لا أحد يستطيع نفي صفة الفتحاوية عنا، وأنا ومروان دحلان كلنا فتح".

وتابع القدوة: "من المبكر الحديث عن التحالف مع محمد دحلان، الذي كان أيضا هناك قرار بفصله من قبل الجهات المتنفذة في الحركة".

وأردف قائلا: "أنا ومروان البرغوثي ومحمد دحلان من فتح، والفصل أصبح موضة وليست هذه الحركة التي نعرفها وتربينا فيها، ويجب التعقل والتفاهم بين الجميع"، مشددا بأنه "يجب أن يكون هناك حوار وتسامح من أجل مصالحات داخلية بالحركة".

ولفت إلى أنه إذا تعاونت قوائم فتح قد تصب كل الأصوات في مصلحة الحركة، وكل هذه الأطراف لها مشكلة مع "الإسلام السياسي أو الإسلاموية السياسية".

وتابع: "سأذهب لغزة وسأمضي بعض الوقت، وسنبحث كيف يمكن أن تكون الأمور، المهم أننا نريد تغيير الوضع السياسي القائم".

وعلى صعيد حركة حماس، استبعد القدوة أن تفوز، وقال؛ إن قانون الانتخابات الجديد لن يمكنهم من ذلك. منتقدا المصالحة التي أبرمتها فتح وحماس وقال؛ إن "الصفقة ستجعل هناك صعوبات جمة أمامنا في المرحلة المقبلة".

 

التعليقات (2)
Akram Alsaadi
الجمعة، 02-04-2021 11:54 ص
الفتحاوي هو من يحترم فتح وأعضائها وأطرها الديموقراطية ويلتزم بقراراتها. إنك تريد تغيير الوضع السياسي القائم كما تقول ليتماشى مع ما تريده إسرائيل وخدمة مصالحها، وخصوصاً في تخليك عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين المقدس والغير قابل للتصرف. إنك تهين بذلك مئات اللآلاف من شهدائنا الذين قدموا حياتهم من أجل حق العودة المقدس، واسرانا البواسل. إنك لست سوى مغرور أثبت تفاهتك وفشلك الذريع عندما كنت وزير خارجية. لن يكون لك ولا لحلفائك مكان في حركتنا الأبية بعد اليوم.
Ad
الجمعة، 02-04-2021 09:34 ص
يتكلم وكأنه فتح ماركه وشيء مميز وكأنها قرأن فتح انكشفت وتعرت بعد اتفاقية أوسلو وعرفات انكشف على حقيقته وعمالته فتح ما لها شعبيه .. والان فتح أصبحت رمز للخيانة للعماله للتنازلات .. فتح التنسيق الأمني والتخابر .. فتح الصداقه- الإسرائيلية-

خبر عاجل