سياسة عربية

نصر الله يتحدث عن جهود و"تذليل عقبات" لتشكيل حكومة لبنان

على الجميع أن يعرف أن الوقت نفد في لبنان وأن طريق الحل هو تشكيل الحكومة- قناة المنار
على الجميع أن يعرف أن الوقت نفد في لبنان وأن طريق الحل هو تشكيل الحكومة- قناة المنار

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن هناك تعقيدات في تشكيل الحكومة المرتقبة، لكننا "لسنا في موقع اليأس فهناك جهود جادة وجماعية من أكثر من طرف للتعاون في محاولة لتذليل بقية العقبات".

 

وقال نصر الله، الأربعاء، "إن المسألة بحاجة لجهد ودعاء فالبلد استنفد وقته وحاله وروحه وآن الأوان أن نضع كل انتظاراتنا وتوقعاتنا جانبا".

 

وقال نصر الله خلال الحفل التأبيني الذي أقامه تجمع العلماء المسلمين، للشيخ القاضي أحمد الزين إنه على الجميع أن يعرف أن الوقت نفد في لبنان وأن طريق الحل هو تشكيل الحكومة، وأضاف: "الكل يجمع أن المدخل الذي يساعد على وضع الأمور على طريق الحل هو تشكيل الحكومة".


من جهة أخرى، قال نصر الله إن صفقة القرن ماتت بسبب الصمود الفلسطيني وسقوط أحد أضلاعها وهو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والضلع الثاني لسقوط صفقة القرن هو رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وهو في وضع صعب وأزمة داخلية وفق ما تعكسه الانتخابات.

وفي شأن المبادرة السعودية في اليمن قال نصر الله إن المعروض على اليمنيين ليس وقف الحرب وإنما وقف لإطلاق النار واستمرار بقية أشكال الحرب من خلال الحصار على المطار والموانئ والحدود، معتبرا أن المبادرة هي مجرد خداع لن ينطلي على اليمنيين.

واعتبر نصر الله أن وقف النار من دون رفع الحصار هو تضليل ويعكس الرغبة في تحقيق ما عجزوا عنه في الميدان العسكري، متوجها للسعودية بالقول: "لا تضيعوا الوقت ولعبتكم لن تنطلي على اليمنيين واذهبوا إلى وقف الحرب وإنهاء الحصار".
 

التعليقات (1)
محمد ماضي
الخميس، 01-04-2021 06:05 ص
المثل اللبناني، بين هانا و مانا ضاعت لحانا ينطبق حرفيا على الوضع السياسي الحالي في لبنان. ليس من عاقل بصير بما يجري في منطقة الشرق الأدنى لا يعلم حقيقة لعبة الشد و الجذب بين العملاء الخونة في لبنان و احدهم البلطجي حسن نصرالله صاحب المغامرات الدينكوشوتية و النوستالجيا الدينية التي جلبت و لا تزال الوبال على شعب بأكمله و دمرت بلد الفينيق العريق. كل الأفرقاء السياسيين هم نتاج خلافات سياسية قديمة بحجة المذاهب المختلفة في بلد لا حدود له معترف بها دوليا و لا سيادة للبنانيين على ارضهم. صفقة القرن ما هي إلا وهم سياسي و الخاسر الأكبر هو الجميع يا حسن البلطجي، فأنت منذ عام 2001 و أنت كومبارس في فيلم أميركي طويل. كفاك مخدرات إعلامية و الحق يقال، لا حكومة و لا ألف إختصاصي قادر على أن يحل مشكلة اللبنانيين لأنها دولت منذ العام 1976 و لا يوجد عاقل يمكن ان يصدق ان الحل يأتي عن طريق هزيمة لعبة سياسية هي مجرد بروباغندا في كتاب فن الحرب و هي مجرد تشتيت انتباه عما يحاك في خارطة الشرق الأدنى الذي لن يمكن فيه لا لإيران و لا للسعودية. الحرب طويلة و لن يكفيك ما تجنبه مافيا الحزب الإلهية من اموال شبكات الدعارة و المخدرات المنتشرة حول العالم من سداد فاتورة قمعك العسكري للبنان و شعبه. انت مجرد جاهل أهبل في لعبة لا تدرك ماهيتها فكفاك عبثا بلبنان و شعبه.