سياسة عربية

الأسد: سعر صرف الليرة "حرب نفسية" تدار من الخارج (شاهد)

الأسد قال: لا بد من مواجهة هذا النوع من المعارك- سانا
الأسد قال: لا بد من مواجهة هذا النوع من المعارك- سانا

علق رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، على أزمة صرف العملة المحلية، قائلا في تصريحات له، إن "معركة سعر الصرف" تقاد من الخارج، مشيرا إلى أن الحكومة السورية حققت فيها إنجازات غير مسبوقة.


وقال الأسد في تصريحات نقلتها "سانا" أثناء ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء: "أصبحت أدوات الأعداء في هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا.. ومن خلال وضوحها ومعرفة الآليات التي استخدمت، قمنا نحن باستخدام آليات معاكسة".


وأضاف أن "سعر الصرف في سورية الجزء الأكبر منه هو حرب نفسية، ولا بد لمواجهة هذا النوع من المعارك بأن نقوم بتوعية الناس بأن ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد، وإذا لم يقف المواطن مع مؤسسات الدولة في هذه الحرب، فسوف تخسر المؤسسات مهما قمنا به من إجراءات".

 

اقرأ أيضا: بعد يوم من رفع المحروقات.. منحة مالية من الأسد للموظفين

وتشهد أسعار المواد الأساسية في سوريا ارتفاعا بشكل مستمر، بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة السورية، وطرح عملة ورقية جديدة للتداول، وسط غياب الإجراءات الحكومية لضبطها.

وتزداد الأوضاع المعيشية والاقتصادية تدهورا في مناطق سيطرة النظام السوري، لعدة أسباب، أبرزها في الآونة الأخيرة، انخفاض الليرة، وارتفاع الأسعار، وزيادة التضخم، وانخفاض قدرة المواطنين الشرائية نتيجة لذلك، في غياب فرص العمل وتدني الأجور.
التعليقات (1)
ممدوح حقي
الأربعاء، 31-03-2021 11:23 ص
يعتقد بشار الجحش أن كل شيء هو مؤامرة من الخارج، وهو الحاكم العادل النظيف حامي الوطن والمواطن البريء من كل شيء. ألا يعلم هذا الخنزير الفاسد المجرم أنه عندما يتفوه بتذاكيه هذا من يسمعه يتف عليه ويحتقره أكثر؟

خبر عاجل