حول العالم

إغلاق موانئ بمصر بسبب عاصفة ترابية.. ورفع حالة الطوارئ

ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بعدة محافظات- جيتي
ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بعدة محافظات- جيتي

قررت السلطات المصرية الأربعاء، إغلاق ميناءين بحريين ووقف حركة الصيد بميناء ثالث، بسبب هبوب عاصفة ترابية شديدة في البلاد.


وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بعدة محافظات، جراء العاصفة، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس أغلقت ميناء العريش البحري، بسبب الظروف الجوية التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء، وارتفاع حركة الأمواج داخل البحر المتوسط.


وفي سياق متصل، أغلقت السلطات المصرية ميناء رشيد على البحر المتوسط، إلى جانب توقيف حركة الصيد عبر ميناء المعدية في مدينة "إدكو" بمحافظة البحيرة، على خلفية سوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

 

اقرأ أيضا: عاصفة رملية وترابية تجتاح بلدانا عربية (شاهد)


وذكر محافظ أسوان أشرف عطية أنه قرر توقيف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل بين محافظتي أسوان والأقصر، وبحيرة ناصر، لافتا إلى أن هبوب عاصفة ترابية شديدة قد يؤدي لانخفاض مستوى الرؤية أمام حركة البواخر السياحية، والمراكب الشراعية ومراكب الصيد، ما يستوجب تعطيل حركة الملاحة، حفاظا على سلامة المواطنين، بحسب ما أوردته صحيفة "الأهرام".


وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة التنفيذية رفعت درجة الاستعداد وحالة الطوارئ في العاصمة القاهرة، ومحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ (شمال)، بسبب طقس شديد الحرارة يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للأتربة.

التعليقات (0)