صحافة إسرائيلية

فراس طلاس: الأسد أبلغني أن تدمير البلد لا يهمه ليبقى رئيسا

قال إن الأسد يخاف من زوجته- تويتر
قال إن الأسد يخاف من زوجته- تويتر
قال فراس نجل وزير الدفاع السوري الراحل مصطفى طلاس، في مقابلة مع صحيفة عبرية، إن رئيس النظام بشارك الأسد، أبلغه في بدايات الثورة، أنه "لا يهمه تدمير الدولة، طالما أنه سيبقى رئيسا".

وأشار فراس طلاس، في مقابلة مع صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، إلى أن حديث الأسد، جاء في الأسابيع الأولى لانطلاق الثورة، وقبل تحريك الجيش لقمع المتظاهرين، خلال رفضه لـ"الممارسات العنيفة ضد المعارضين".

وأضاف: "الأسد قال لي شخصيا، سنضغط على هؤلاء الأشخاص ونكسرهم، وبعد وقف الاحتجاجات سأفكر بتنفيذ إصلاحات" وتابع: "أصر على عدم وجود فساد في العائلة الحاكمة، وقال بالمقابل إنها تحمي الدولة، ولها الحق في ثراء الدولة دون أي حساب".

وقالت الصحيفة إن فراس طلاس ملياردير يسكن الإمارات، بعد هروبه قبل 10 أعوام من سوريا، ووصف الأسد خلال المقابلة بأنه "جبان ويخاف من والده وخاله محمد مخلوف ومن شقيقه الأكبر الراحل باسل الأسد".

وأضاف: "بعد موتهم جميعا بقي مع زوجته أسماء وهو يخاف منها، وينصاع لها بالكامل وهي عمليا من يتخذ القرارات الجدية في الدولة".

وقال طلاس: "منذ الطفولة كان ولدا إشكاليا وتسيطر عليه الغيرة من شقيقه الأكبر باسل، وحتى بعد موته، كانت العلاقة بوالده تشهد الكراهية، ومعروف بأنه كذاب كبير، يعطي الأوامر للوزراء وبعد ذلك ينفي ويهينهم في العلن".

ولفت طلاس: "أذكر حين قرر والده تأهيله للرئاسة، حينها عبّر ماهر في الخفاء عن شكوك تجاه قدراته، وكان بشار يظن أن ماهر شخص عنيف، لكن في النهاية أثبتت سنوات الحرب أنه نفسه شخص عنيف ومتعطش للدماء".

وحول هروبه من سوريا، قال إنه كان يعارض ممارسات الأسد خلال الحرب، في الغرف المغلقة، وبعد ذلك خرجت مواقفه للعلن، "فأرسل لي أشخاصا للضغط عليّ من أجل الصمت، وبعد ذلك أبلغني ضباط كبار مقربون من النظام ويعرفونني بأنه اتخذ قرارا بقتلي، وإذا أردت البقاء على قيد الحياة، فعلي الهرب من سوريا، وصدر قرار الإعدام بعد خروجي وصودرت كافة أملاكي وأموالي".

واعتبر طلاس في حديثه للصحيفة العبرية أن إسرائيل أخطأت بعدم تدخلها في الحرب في سوريا، وقال: "أفهم الموقف الإسرائيلي الذي رأى بالنظام والشعب السوري أعداء ولذلك امتنعت عن التدخل في الحرب. لكن الواقع في سوريا اليوم سيء بالنسبة لإسرائيل ويسبب مشاكل كثيرة عند الحدود. وعلى إسرائيل أن تدرك أنه يوجد ثمن لعدم العمل" وفق تعبيره.
التعليقات (3)
علي النويلاتي
السبت، 20-03-2021 09:03 ص
ما هو وصف شخص يطلب من العدو التدخل ضد بلده؟ كلمة واحدة، إنه خائن. والد هذا الخائن مصطفى طلاس كان شخص تافه فاسد، وضعه سيء الذكر حافظ الأسد في منصب وزير دفاع لأنه كان يعلمه أنه تافه حقير يمكنه سوقه كالكلب وهذه فعلاً سيرة حياته. ماذا فعل ذلك الحقير ومعلمه لتحرير الأراضي السورية من إسرائيل؟ لا شيء. والسؤال الآخر كيف أصبح فراس أطلس ملياردير؟ من سرقة أموال السوريين. الإمارات هي مصب الأموال التي يسرقها هؤلاء الحقيرين من عائلة الأسد وعصابته. وهذا الشخص وأبوه وأخوته كانوا من أكثر المدافعين عن عائلة الأسد وفسادها وجرائمها والآن ولكل وقاحة يعرض خدماته على العدو الإسرائيلي، طبعاً بدعم من معلمهم الجديد الخنزير محمد إبن زايد.
ناصحو أمتهم
السبت، 20-03-2021 07:03 ص
و انت وابوك لستما اقل اجراما من عائلة الأسد. ويكفيك اجراما يا حقير هذا الحديث لاعلام الاحتلال الصهيوني العدو الوجودي لأمتنا العربية المسلمة.
Haidar khalil
السبت، 20-03-2021 03:25 ص
بداية المقال تظهر كذب هذا الانسان. يعيش في الامارات المقبله مع صحيفه إسرائيلية وصل إلى قمة الاذلال