اقتصاد تركي

أنقرة: نسعى لتأسيس آلية لجلب الاستثمار وسنطلق حزمة إصلاحات

وزير المالية التركي قال إن برنامج الإصلاح سيشكل خريطة طريق من أجل فرص هامة لمرحلة ما بعد كورونا- الأناضول
وزير المالية التركي قال إن برنامج الإصلاح سيشكل خريطة طريق من أجل فرص هامة لمرحلة ما بعد كورونا- الأناضول

قال وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المعلن مؤخرا، سيشكل خريطة طريق من أجل فرص هامة لمرحلة ما بعد فيروس كورونا.


وأضاف الوزير، أن دولا عديدة طلبت الاطلاع على تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد، مؤكدا أنهم سيضعونها أمام المستثمرين الأجانب، وسيطلعون دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين على تفاصيل البرنامج. بحسب الأناضول.


وأكد ألوان أن تركيا تمتلك الإمكانات للدخول بديلا، من أجل تأمين سلاسل التوريد للدول الأوروبية، مشددا على أن من بين أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي، اغتنام الفرص الاقتصادية الهامة الموجودة أمام تركيا في المرحلة القادمة.


ولفت إلى أنهم وجدوا ضرورة في إعداد برنامج الإصلاح الاقتصادي، بسبب التغير السريع الذي يشهده العالم في الوقت الراهن.

 

اقرأ أيضا: تركيا للاحتلال: لا بد من إذن لأي نشاط بجرفنا شرقي المتوسط

وأوضح أن كافة مناحي حياة الإنسان من المعيشة والتواصل والتسوق والحياة التجارية، سيطرأ عليها تغير بعد وباء كورونا، قائلا: "لا بد لنا أن نكون مستعدين لهذه المرحلة. ولهذا برنامجنا يحمل أهمية كبيرة".


وبين أن الجدول الزمني لتطبيق حزمة الإصلاح الاقتصادي سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة، محددا الثلاثاء القادم موعدا أقصى لذلك.


وتمتلك تركيا، بحسب ألوان، أرضية صلبة في القوة العاملة والموارد البشرية الخبيرة مقارنة بدول أوروبا الشرقية، والكثير من دول المنطقة، ما يؤهلها لتبوء مكانة في جذب الاستثمارات.


التعليقات (1)
tayiibaa Baloch
الأربعاء، 17-03-2021 11:05 ص
تواجه تركيا انهيارًا اقتصاديًا وللبقاء على قيد الحياة من هذا الانهيار ، تحث تركيا الدول على الاستثمار في تركيا. ما يجب أن تفهمه تركيا هو أن السبب الرئيسي للانهيار الاقتصادي هو أردوغان. نظام أردوغان هو سرطان بالنسبة لتركيا ، لقد محى بالفعل ما أسسه مصطفى كمال أتاتورك.
الأكثر قراءة اليوم