علوم وتكنولوجيا

"ديكس".. منصة تساعدك على تحويل هاتف سامسونغ لحاسوب منزلي

منصة "ديكس" أطلقتها شركة سامسونغ عام 2017 وقامت بتحسينها في عام 2019- جيتي
منصة "ديكس" أطلقتها شركة سامسونغ عام 2017 وقامت بتحسينها في عام 2019- جيتي

سلط موقع "جيزمودو" لأخبار التكنولوجيا الضوء على تطبيق يمكّن مستخدمي هواتف "سامسونغ" من استخدام أجهزتهم كجهاز كمبيوتر منزلي أو محمول.

 

وبحسب الموقع، فإن تطبيق “ديكس” يتيح لمن يمتلك هواتف سامسونج أو أجهزة لوحية، عرض محتوياتها على شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، باستخدام فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح بالحاسوب.

 

ومنصة "ديكس"، أطلقتها شركة سامسونغ عام 2017، وقامت بتحسينها في عام 2019، بحيث يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى برامج الهاتف الخاصة به من خلال شاشة حاسوبه، وبالتالي أداء العديد من المهام بجهد أقل.

 

وعلى سبيل المثال، يمكن تحرير المستندات وإرسال الرسائل النصية ومعاينة التطبيقات بشكل واضح أوضح، دون الحاجة إلى نقل الملفات إلى جهاز كمبيوتر.

 

ولاستخدام منصة "ديكس"، تحتاج لتحميل تطبيق خاص من الروابط الموجودة على موقع الشركة، وفقا لأنظمة التشغيل التي يعمل عليها الحاسوب، سواء ويندوز أو ماك.

 

إذا كان الهاتف متصلا عبر الكابل أو اللاسلكي، يتعرف الحاسوب على الهاتف، وستظهر محتوياته على الشاشة الكبيرة.

 

اقرأ أيضا: ميزات استثنائية في هاتف سامسونج الجديد القابل للطي (شاهد)

وعقب ذلك، يصبح بإمكان المستخدم تنفيذ العديد من المهام، كنقل الملفات بسرعة من الهاتف إلى الحاسوب أو العكس، والتعامل مع الهاتف كأنه كمبيوتر باستخدام "الماوس" ولوحة المفاتيح.

 

ويمكن أيضا توصيل أجهزة "Samsung Galaxy" اللوحية في الإصدارات الأخيرة بالهاتف عبر منصة "ديكس"، من خلال النقر على أيقونة "ديكس" في شريط الإعدادات السريعة للتبديل إلى شاشة تشبه سطح المكتب.

 

يتمثل أحد عيوب استخدام النظام الأساسي في أنه لن تعمل جميع تطبيقات أندرويد بشكل صحيح، ولكن معظمها يتكيف بشكل جيد عند فتحه على الشاشة الكبيرة.

 

وحذرت شركة سامسونغ من احتمال ارتفاع درجة حرارة هاتف المستخدم في أثناء تفعيل منصة "ديكس"؛ بسبب سرعة استهلاك بطارية الهاتف، وبالتالي فإن المنصة مفيدة لبعض المهام التي يصعب القيام بها على الهاتف، مثل كتابة رسالة نصية طويلة.

التعليقات (1)
Ahmad
الأربعاء، 13-10-2021 08:48 ص
جيد