سياسة عربية

استهداف قاعدة جوية بالعراق تضم جنودا أمريكيين بالصواريخ

الصواريخ استهدفت قاعدة بلد الجوية
الصواريخ استهدفت قاعدة بلد الجوية

استهدفت عدة صواريخ مساء الاثنين قاعدة جوية شمال بغداد تضمّ أمريكيين.

 

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني قوله إن "قاعدة بلد الجوية تعرضت للاستهداف بخمسة صواريخ كاتيوشا وقعت في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة في ساحة فارغة قرب سياج القاعدة".

وأضاف المصدر أن "الاستهداف لم يلحق أي أضرار مادية أو بشرية".

 

فيما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني قوله إن القاعدة استهدفت بسبعة صواريخ.

 

من جهتها قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية إن صاروخين سقطا خارج قاعدة بلد الجوية دون خسائر تذكر، وقد تبين أن انطلاقهما كان من منطقة سعدية الشط قاطع عمليات ديالى.

 

وأشارت الخلية إلى أن أحد الصواريخ أصاب منزل أحد المواطنين.

 

 

وهذا آخر هجوم من سلسلة هجمات مماثلة تنسبها واشنطن عادة لفصائل موالية لإيران في العراق.

 

وفي 4 آذار/مارس، قضى متعاقد أمريكي مدني في هجوم استهدف قاعدة عين الأسد في غرب العراق.

 

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق لهجمات بالصواريخ، تتهم واشنطن فصائل مسلحة عراقية موالية لإيران بالمسؤولية عنها.


وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد.


وتطالب القوى السياسية العراقية، بخروج القوات الأمريكية من البلاد استجابة لقرار البرلمان العراقي في 5 كانون الثاني/ يناير 2020 بمغادرة القوات الأجنبية البلاد.


التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 16-03-2021 12:52 ص
ايران تصعد في اليمن و اليوم في العراق و ترسل التهديدات للامريكان كل يوم تقريبا و النعجه بايدن يثغي من البيت الابيض بانه يريد تحقيق اتفاق مع الايرانيين . للحق الايرانيون عرفوا كيف يلعبوها صح !! اما الامريكان فمع ترامب ابتلوا باحمق ومع بايدن ابتلوا بجبان .