سياسة عربية

القدوة يؤكد وقف دعم السلطة لمؤسسة "ياسر عرفات" (شاهد)

القدوة قال إنه جرى سحب أفراد الحماية الشخصية- الأناضول
القدوة قال إنه جرى سحب أفراد الحماية الشخصية- الأناضول

قال القيادي الفلسطيني ناصر القدوة، الإثنين، إن "تعليمات صدرت بوقف الدعم المالي لمؤسسة ياسر عرفات، التي يرأس مجلس إدارتها".


وقال القدوة في لقاء مع إعلاميين بث على صفحة "الملتقى الوطني الديمقراطي": "بدأت بعض الجهات (لم يسمها) في إجراءات مضادة غير منطقية وغير قانونية"، في إشارة إلى "قرار بوقف الدعم المالي لمؤسسة ياسر عرفات".


ومؤسسة ياسر عرفات، مستقلة وغير ربحية، تأسست بموجب مرسوم رئاسي عام 2007، لغاية المحافظة على تراث الرئيس الفلسطيني الراحل.


والخميس، قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" فصل عضو لجنتها المركزية، القدوة من الحركة، على خلفية مواقف اعتُبرت "متجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها".


وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، أعلن في وقت سابق نيته تشكيل قائمة تحت اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي"، لخوض الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في 22 أيار/ مايو المقبل.

 

اقرأ أيضا: القدوة: حان وقت التغيير السياسي والانتخابات حق شعبي (شاهد)

وأبرز القدوة، وثيقة موقعة من مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رمزي خوري، حول وقف الدعم، قائلا إنها "لم تصله مباشرة وإنما استخرجها من الإنترنت".


وأوضح أن الصندوق القومي (يتبع منظمة التحرير) واحد من عدة مصادر تدعم المؤسسة، داعيا إلى "الفصل بينه وبين مؤسسة ياسر عرفات".


وفي السياق، ذكر القدوة أن السلطة الفلسطينية سحبت مرافقيه.


وقال: "هؤلاء مش (ليسوا) خدمات، بل حماية، وعندما تُسحب الحماية فأنت تقترب من فكرة المساس بالسلامة الفردية".


ولم يصدر أي تعليق من السلطة الفلسطينية أو الصندوق القومي لمنظمة التحرير حول تصريحات القدوة.


وكان القدوة (68 عاما) قد انتخب عضوا في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عام 2009.


ومنتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، أصدر الرئيس عباس مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات خلال العام الجاري: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

 
التعليقات (0)