سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: 7 أمور على أردوغان فعلها كي نتصالح معه

دعا عبد الله الرئيس التركي إلى "إنهاء احتلال سوريا والعراق وسحب مرتزقته من ليبيا" بحسب وصفه- تويتر
دعا عبد الله الرئيس التركي إلى "إنهاء احتلال سوريا والعراق وسحب مرتزقته من ليبيا" بحسب وصفه- تويتر

قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، إن هناك سبعة أمور على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، القيام بها كشرط لحدوث تصالح بين أبو ظبي وأنقرة.

 

وغرد عبد الله في حسابه عبر "تويتر": "عليه أولا إنهاء احتلال سوريا والعراق، وسحب مرتزقته من ليبيا، ووقف احتضان جماعة الإخوان".

 

إضافة إلى "الامتناع عن التحريض ضد استقرار مصر، والاعتذار عن استهداف القيادة السعودية، وسحب قواته فورا من الخليج العربي، وإعادة النظر في خططه العثمانية التوسعية".

 

وأثارت تغريدة عبد الخالق عبد الله جدلا واسعا، إذ قال مغردون إن جل الشروط السبعة التي وضعها الأكاديمي الإماراتي، تقوم الإمارات بفعلها، عبر التدخل في دول الجوار، ونزع الاستقرار منها.

 

وجرى مؤخرا تداول تقارير صحفية عديدة حول احتمالية حدوث مقاربة بين تركيا ومصر، وربما تركيا والإمارات أيضا.

 

اقرأ أيضا: كيف تذللت العقبات بين تركيا ومصر؟.. خارطة المباحثات

 

التعليقات (11)
مصطفى المصطفى
الأحد، 11-04-2021 01:35 م
على اساس حضرة عبد الخالق شايف انو الامارات دوله عظمى اذا قطر ما استعبرت الامارات. وبالاخر. الامارات رجعت ركعت لقطر ما تظنو انو اسرائيل رح تحميكم. السيد لا يحمي العبد الابق
ابوعمر............
الأحد، 14-03-2021 11:03 ص
يازبالة المزابل والزبالات كلها أعزكم الله..يا مستشار الزبالة لدولة الزبالات...أعزكم الله.........أين شروطكم ال13 التي تبول القطريون بكل أريحية كاملة......هذه تركيـــا المرعبة يا زبل بل يا أزبل الزبالات...أعزكم الله..
ابوعمر
الأحد، 14-03-2021 09:04 ص
الزبالة الاماراتي بن الزبالتـين..أعزكم الله..يقرر بكل صفاقة ومياعة تفوق صفاقة ومياعى العاهرات..وهو من هن..أعزكم الله....الزبالة الاماراتية بهذا الشروط..يتعدى بل يتبول على الدولة المصرية ومليشياتها المسلحة وكلبها الكبير السيسي..أعزكم الله...أين السيادة ياكلاب العسكر.....؟
ان غدا لناظره قريب
السبت، 13-03-2021 11:34 م
من فوض هذا الوضيع بالحديث نيابة عن المصريين؟ ايظن هذا المأفون ان الشاويش الرخيص الذي اشتروه بمالهم القذر يمثل شعب مصر او يمثل استقرار الا اذا كان يقصد استقرار عروشهم التي ما وضعوا عليها من قبل اعداء الاسلام والمسلمين الا لانهم زنادقة كفرة فجرة خونة. اعلم ايها الصعلوك انت وامثالك ممن لا شرف لهم ان الحساب قادم لامثالك ولمن هم اسيادك من رعاع وابناء اللصوص من عائلات شيوخ المنسر التي نصبها الاحتلال الصليبي للمنطقة في لحظة من لحظات ضعف للامة تكالب عليها الاعداء مستعينين بالخونة ومنعدمي الشرف من اولاد الحرام ومجهولي النسب ممن انتسبوا اليها زورا وبهتانا وان غدا لناظره قريب.
free opinion
السبت، 13-03-2021 10:12 م
فيه مثل عندنا يقول -الجرو الاحمر يظن نفسه عجلا -اكاديمي المواخير هذا أفضل له أن يتكلم عن جزره المحتلة