سياسة عربية

دبيبة يقدم التشكيلة الوزارية للبرلمان.. جلسة المصادقة بموعدها

بيان مكتب دبيبة قال إن هذه الخطوة تأتي التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي- ليبيا الأحرار
بيان مكتب دبيبة قال إن هذه الخطوة تأتي التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي- ليبيا الأحرار

قدم رئيس الوزراء الليبي المكلف عبدالحميد دبيبة، الخميس، تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية الجديدة إلى رئاسة مجلس النواب، للمصادقة عليها.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف في بيان؛ إن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية المسمى، قام بتسليم تشكيلة الحكومة مرفقة بالأسماء المقترحة لتولي الحقائب الوزارية للسادة في هيئة رئاسة مجلس النواب".


وأضاف البيان أن هذه الخطوة تأتي "التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي، وبالإجراءات المحددة لتسليم تشكيلة الحكومة، قبل عقد مجلس النواب جلسة منح الثقة في 8 آذار/ مارس الجاري بمدينة سرت".

 

اقرأ أيضا: عضو بـ"الحوار الليبي": قرار السراج بشأن السلطة غير قانوني

على الصعيد ذاته، أكد الناطق باسم مجلس النواب في طبرق، عبد الله بليحق، للأناضول، أن "جلسة مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، ستكون في موعدها المُعلن سابقا بتاريخ 8 من الشهر الجاري".

وكان رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، دعا إلى عقد جلسة لمجلس النواب في 8 آذار/ مارس الجاري بمدينة سرت؛ لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.


وفي 5 شباط/ فبراير الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

التعليقات (0)

خبر عاجل