حقوق وحريات

الإمارات تمنع المعتقل ناصر بن غيث من حضور جنازة والدته

كانت السلطات الإماراتية منعت ناصر بن غيث من حضور جنازة والده في 2016- تويتر
كانت السلطات الإماراتية منعت ناصر بن غيث من حضور جنازة والده في 2016- تويتر

قال معارضون إماراتيون إن السلطات منعت الأكاديمي المعتقل ناصر بن غيث، من حضور جنازة والدته، التي تم تشييع جثمانها ظهر الثلاثاء.

 

وذكر معارضون في حديث لـ"عربي21"، أن السيدة عزّة بنت سلطان العامري، توفيت، وشيّع جثمانها ظهر الثلاثاء، دون حضور نجلها المعتقل منذ العام 2015.

 

والأكاديمي ناصر بن غيث، اعتقل في آب/ أغسطس 2015، وحُكم عليه بالسجن 10 سنوات على خلفية تغريدات انتقد فيها نظام الانقلاب في مصر.

 

وبعد أقل من عام على اعتقاله، توفي والد ناصر بن غيث ومُنع من الخروج لتوديعه والصلاة عليه.

 

ودائما ما تمنع السلطات الإماراتية، المعتقلين السياسيين من حضور جنائز أقاربهم، إذ منعت سابقا المعتقل سالم ساحوه من تشييع جثمان ابنته، ومنعت المعتقل محمد عبد الرزاق الصديق من تشييع جثمان والدته، كما منعت المعتقل عبد الرحمن الحديدي من تشييع جثمان والده.

 

ويقول معارضون إماراتيون إن بعض المعتقلين يعلمون بوفاة أقرب الناس لهم بعد أيام من انتهاء العزاء.

 

يذكر أن الدكتور ناصر بن غيث، خبير اقتصادي ومحلل مالي، يعد من أشهر الخبراء الاقتصاديين على مستوى الوطن العربي، حصل على شهادة ليسانس الحقوق، ثم حصل على شهادة الماجستير في القانون الاقتصادي، وتخصص بالتكتلات الاقتصادية في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة أسيكس البريطانية.

 

ولدى ناصر بن غيث العديد من الإنجازات في المجال الاقتصادي، حيث عمل محاضرا في جامعة السوربون أبو ظبي وهو بذلك يكون أول إماراتي يحاضر في الجامعة، ويعطي محاضرات في القانون الدولي والعلاقات الدولية والدبلوماسية لطلبة الماجستير، كما أنه كان من الخبراء الاقتصاديين الأوائل الذين تنبأوا بوقوع الأزمة الاقتصادية سنة 2008.

 

 

التعليقات (0)