سياسة دولية

مسؤولة أممية: بولتون أعطى حفتر ضوءا أخضر للهجوم على طرابلس

بولتون لحفتر: "إذا أردت القيام بذلك، فقم به بسرعة وخفض الضحايا المدنيين"- جيتي
بولتون لحفتر: "إذا أردت القيام بذلك، فقم به بسرعة وخفض الضحايا المدنيين"- جيتي

كشفت المبعوثة الأممية السابقة إلى ليبيا سيتفاني ويليامز  أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، هو من أعطى "الضوء الأخضر" للواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة الليبية طرابلس عام 2019.

 

وكشفت وليمامز، وفق صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن بولتون خاطب حفتر قبل أربعة أيام من الهجوم قائلا: "إذا أردت القيام بذلك، فقم به بسرعة وخفض الضحايا المدنيين".

 

جاء ذلك في مقابلة لستيفاني وليامز التي كانت مسؤولة في الخارجية الأمريكية قبل تسلم المنصب الأممي في ليبيا، مع صحيفة الشرق الأوسط.

 

وتناولت وليام في حوارها الملف الليبي، وقالت إن لدى الحكومة الليبية الجديدة "فرصة كبيرة" في إيصال البلاد إلى إجراء انتخابات في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتنفيذ "خريطة الطريق" المنبثقة من الحوار الليبي، لافتة إلى وجود تحديات، وأن "التحدي الأكبر هو شهوة السلطة والثروة" الموجودة لدى البعض. 


وكشفت ويليامز أن فريق الأمم المتحدة استفاد من "الجمود العسكري" لدفع الأمور باتجاه وقف النار في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن بين العوامل المهمة في نجاح الحوار الليبي هو "رفض الليبيين للوجود الأجنبي في بلادهم".

 

 

التعليقات (1)
مستشار الأمن القومي بولتن
السبت، 27-02-2021 09:46 ص
مستشار الأمن القومي بولتن +إذا أردت القيام بذلك، فقم به بسرعة وخفض الضحايا المدنيين+ قتلة وسفاحين دم عرض وكرامة الانسان العربي لا قيمة لها عندهم. والمصيبة أنه تعامل مع ارهابي جمع مرتزقة من كل العالم لقتل شعبه طمعا في الجاه وحبا في الخيانة العمالة و القوادة للغير. ان حوكم السفاح فيجب محاكمة هذه الكارثة العنصرية معه في نفس قضايا جرائم الحرب و قتل الأبرياء

خبر عاجل