سياسة عربية

البرادعي يغرد عن معنى "الحرية" بعد تصريح السيسي

البرادعي: "الإنسان المتعلم هو رصيد أساسي في عملية التنمية وركيزة جوهرية من ركائز الدولة"- صفحته عبر فيسبوك
البرادعي: "الإنسان المتعلم هو رصيد أساسي في عملية التنمية وركيزة جوهرية من ركائز الدولة"- صفحته عبر فيسبوك

غرّد نائب رئيس الجمهورية السابق في مصر، محمد البرادعي، عن "معنى الحرية"، وذلك بعد يوم من تصريح أثار جدلا واسعا لعبد الفتاح السيسي.

 

ونقل البرادعي مقولة للصحفي والكاتب البريطاني جورج أورويل، ذكر فيها أنه "إن كان هناك أي معنى للحرية، فهو أن تملك الحق في أن تقول للناس ما لا يريدون سماعه".

 

وأضاف: "الإنسان المتعلم هو رصيد أساسي في عملية التنمية وركيزة جوهرية من ركائز الدولة. التعليم وليس غيره هو البداية".

وكان السيسي قال خلال مشاركته في افتتاح مجمع طبي بالاسماعيلية قبل أيام إنه "من حق الناس أن تعبر عن رأيها وأن تعترض، ولا بد أن تكون هناك معارضة صحيحة".


وشرح مفهوم المعارضة الصحيحة والمقبولة من وجهة نظره بأنها هي التي "تتحدث عن المشاكل الحياتية وتقصير الحكومة في تناولها"، مشترطا على من يتحدث أن يكون "فاهما لما يقول".

ورأى السيسي أن الهدف من المعارضة والتعبير عن الرأي لا بد أن "يكون تحسين أحوال الناس وحياتهم". 

وأضاف أن "الدولة المصرية جادة وأمينة ومخلصة جدا"، مشيرا إلى أن ذلك "يخفف العبء عن الرأي العام والمعارضة".

 

اقرأ أيضا: بحجة الإرهاب.. السيسي يحذف القرآن والسنة من المناهج



التعليقات (4)
حنفي الغلبان
الجمعة، 19-02-2021 04:11 ص
من حقك يا برادعي بيه إقامة دايمه في أمريكا و جواز سفر أمريكاني . ده انتا خدمت أمريكا أكتر من بعض ولادها في العراق و مصر . هوه حفتر الأمريكاني أحسن منك في إيه ؟ أطلب حقك !!
بردعاوي سيساوي
الخميس، 18-02-2021 03:15 م
انتا بتتكلم منين يا برادعي؟ من مصر ولا من مكان تاني؟ أكيد هربان. لو كنت .. تعالى مصر وشوف السيسي هيعمل فيك إيه. انتا فاكر لما جابوك نائب للرئيس الـ .. الملقب بالتيس المستعار، وبعد ما صدقت انك نائب للرئيس اخدت الشلوط المتين، ومن ساعتها ما رجعتش، انتا خايف ولا إييييييييه؟؟
ناقد لا حاقد
الخميس، 18-02-2021 12:17 م
ساهمت في الانقلاب و ارجعت مصر سنوات الى الخلف ثم بعد انتهت مهمتها انت هرب الى الخارج و تركت الشعب المصري يلاقي مصيره بين السجون و القبور و المستشفيات و الاكثر حظا نفد بجلده..............
نصير الحريات
الخميس، 18-02-2021 10:21 ص
الحرية السيساوية البرادعية هي إنك تشكل جبهة إنقاذ تحارب بيها الرئيس الشرعي للبلاد وبعد كده تعتقل الرئيس الشرعي وتسجنه وتعذبه وتقتله، هي دي الحرية ولا مش هيه يا متعلم يا بتاع المدارس

خبر عاجل