سياسة عربية

الكاظمي يعلن اعتقال عصابة "أرعبت البصرة وقتلت ناشطين"

"قتلة جنان ماذي وأحمد عبد الصمد اليوم، وغدا القصاص من قاتلي ريهام والهاشمي وكل المغدورين"- واع
"قتلة جنان ماذي وأحمد عبد الصمد اليوم، وغدا القصاص من قاتلي ريهام والهاشمي وكل المغدورين"- واع

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، اعتقال عصابة أكد أنها مسؤولة عن بث الرعب بين أهالي البصرة، وقتلت الصحفي أحمد عبد الصمد والناشطة جنان ماذي.


وكتب الكاظمي عبر تويتر: "عصابة الموت التي أرعبت أهلنا في البصرة، ونشرت الموت في شوارعها الحبيبة، وأزهقت أرواحا زكية، سقطت في قبضة أبطال قواتنا الأمنية؛ تمهيدا لمحاكمة عادلة علنية".

 

وأضاف: "قتلة جنان ماذي وأحمد عبد الصمد اليوم، وغدا القصاص من قاتلي ريهام والهاشمي وكل المغدورين".

 

 

اقرأ أيضا: محللون يقرأون توقيت زيارة وزير خارجية العراق لإيران

 

وكانت جنات ماذي (49 عاما)، وهي مسعفة أشرفت على مداواة المحتجين، قد قتلت في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، في البصرة، بهجوم شنه مسلحون مجهولون، خلال المظاهرات المطالبة بتنفيذ إصلاحات سياسية.


وقضى عبد الصمد في الفترة ذاتها برصاص مسلحين في البصرة، حيث كان يغطي المظاهرات المناهضة للطبقة السياسية، والمطالبة بإبعاد العراق عن الصراعات الخارجية.


وكان الصحفي قد نشر مقطع فيديو، قبل ساعات من اغتياله، انتقد فيه السلطات العراقية؛ لعدم اعتقالها أيا من عناصر المليشيات.


وشهدت البصرة، العام الماضي، عدة حوادث اغتيال طالت ناشطي المجتمع المدني ومحتجين، كان من بينهم أيضا الناشطة والطبيبة ريهام يعقوب، في أغسطس الماضي، التي وعد الكاظمي في تغريدته باعتقال قاتليها.

 

واغتيل الباحث والخبير الأمني، هشام الهاشمي، بالرصاص أمام منزله في العاصمة بغداد، في تموز/ يوليو 2020.

التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 16-02-2021 07:20 ص
كلها اكاذيب سيستمر القتل لان من يقوم به هو قطعان ايران و هل يجرأ هذا التافه ( الكاظمي ) على القاء القبض عليهم و محاكمتهم وهم من هدد بقطع اذنيه منذ فتره ؟ كالمعتاد سيأتون بشباب سنه يعترفون بجرائم لم يرتكبوها تحت التعذيب و يعدمون كحال آلالاف تم اعدامهم باكاذيب لفقت لهم في محاكم صفويه ..