سياسة عربية

"الحوثي" تعلن استهداف قاعدة خميس مشيط في السعودية

"الحوثي" قالت إنها أصابت القاعدة السعودية بشكل دقيق وبصاروخ متطور- المسيرة نت
"الحوثي" قالت إنها أصابت القاعدة السعودية بشكل دقيق وبصاروخ متطور- المسيرة نت

أعلنت جماعة الحوثي، أمس الخميس، عن قصف قاعدة "الملك خالد" الجوية في خميس مشيط، بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية، في حين أكد التحالف العربي اعتراض المسيرات الحوثية التي استهدفت المملكة.

 

وقالت إن الاستهداف تم بـ"صاروخ لم يكشف عنه سابقا"، مؤكدة أن إصابته كانت "دقيقة".


وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثي يحيى السريع، أن استهداف القاعدة "يأتي ردا على استمرار التصعيد الجوي والعسكري لقوى العدوان واستمرار الحصار على بلدنا".

 

من جانبه، لم يعلق التحالف السعودي عن استهداف القاعدة، إلا أنه أعلن اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية، وهي الثانية خلال الخميس.

 

اقرأ أيضا: التحالف العربي يعلن تدمير مسيرة حوثية باتجاه السعودية
 

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت فيه إنه "تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها المليشيات الحوثية نحو المملكة".


ولم يحدد التحالف نقطة انطلاق الطائرة، أو مكان اعتراضه.


من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي، صباح الجمعة، إسقاط طائرة تجسس مقاتلة تابعة للتحالف في محافظة مأرب، شرقي اليمن.


ووفق وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، قال سريع، في بيان؛ إن قواتهم "أسقطت طائرة تجسسية مقاتلة تابعة للعدوان (التحالف) في مديرية مدغل بمحافظة مأرب" دون تفاصيل أخرى.

 

اقرأ أيضا: حريق طائرة بمطار أبها.. والحوثيون يتبنون القصف بالمسيّرات

وبالتزامن، أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، في رسالة مساء الخميس، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة كافة، للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من "الهجمات الإرهابية" لجماعة الحوثي، حسب وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة.


ومنذ أيام تصاعدت حدة هجمات جماعة الحوثي ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ نحو سبعة أعوام.

التعليقات (0)