رياضة دولية

قرار حكومي يمنع تشيلسي من دخول إسبانيا لمواجهة الأتليتيكو

ولن يسافر البلوز، بسبب القيود التي أعلنتها الحكومة الإسبانية- أ ف ب
ولن يسافر البلوز، بسبب القيود التي أعلنتها الحكومة الإسبانية- أ ف ب
أكد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الثلاثاء، أن نادي تشيلسي الإنجليزي لن يستطيع السفر إلى إسبانيا لخوض مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب (واندا ميتروبوليتانو).

ولن يسافر البلوز، بسبب القيود التي أعلنتها الحكومة الإسبانية في ظل انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت في عدة دول ومن بينها بريطانيا.

وأكد النادي المدريدي في بيان رسمي، أنه سيجتمع الأربعاء بمسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لتحديد المكان الجديد الذي سيستقبل المباراة المفترض أن تقام في 23 فبراير/شباط الجاري، حيث لن تكون هناك إمكانية لإقامتها في إسبانيا أو البرتغال أو فرنسا أو ألمانيا.

و أوضح أن الحكومة الإسبانية، أبلغتهم بأن تشيلسي "لن يحصل على التصريح للسفر من لندن إلى مدريد"، بسبب تمديد قرار حظر الرحلات الجوية والبحرية القادمة من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل حتى 16 فبراير/شباط الجاري.

وأكدت مصادر من داخل النادي أنه "من المقرر أن نجتمع صباح الأربعاء مع مسؤولي اليويفا لاتخاذ القرار النهائي، بشأن مكان المباراة، وسنعلنه على الفور".

وأضاف النادي أنه "يبحث منذ أيام عن عدة بدائل" تتطابق فيها الشروط، أولها أن الملعب الذي يحتضن المباراة يكون في بلد لا توجد فيه قيود استقبال رحلات قادمة من إسبانيا وبريطانيا، وهو ما يعني "استبعاد أي ملعب في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وألمانيا"، وفقا للنادي.

وأضاف أن "الملاعب الإيطالية الجاهزة ستكون مشغولة بمباريات أخرى في موعد المباراة".

متصدر الليغا أوضح أيضا أن الملعب، يجب أن يفي بشروط اليويفا الخاصة باستضافة مباريات دوري الأبطال، مثل وجود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، وتقنية خط المرمى، وظروف مناسبة للبث التليفزيوني.. هذا بالطبع فضلا عن ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد في هذا البلد، ودرجات الحرارة في فصل الشتاء، والمسافة وحالة العشب.

وكان اليويفا قد قرر خلال الأيام الماضية ولأسباب مشابهة نقل ثلاث مباريات، اثنتان في "التشامبيونزليغ" وأخرى في الدوري الأوروبي.

ويتعلق الأمر بمواجهة لايبزيغ الألماني وليفربول الإنجليزي المقررة في الـ16 من الشهر الجاري، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في الـ24 من الشهر نفسه، حيث ستقامان في العاصمة المجرية بودابست.

وفي ما يتعلق بمواجهة اليوروبا ليغ بين مولده النرويجي وهوفنهايم الألماني في ذهاب دور الـ32، فإنها ستقام على ملعب "لا سيراميكا" معقل فريق فياريال الإسباني في الـ18 من الشهر الجاري.
التعليقات (0)