اقتصاد دولي

هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية يرفع أسعار الخام

غيرت أسعار النفط مسارها الهبوطي الذي استهلت به تعاملات الأربعاء- جيتي
غيرت أسعار النفط مسارها الهبوطي الذي استهلت به تعاملات الأربعاء- جيتي

غيرت أسعار النفط مسارها الهبوطي الذي استهلت به تعاملات الأربعاء، وصعدت بدعم من بيانات أولية عن انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية. 

 

تراجع خام برنت سنتا إلى 61.08 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ07:52 بتوقيت غرينتش بعد أن زاد نحو واحد بالمئة أمس الثلاثاء، حين لامس أعلى مستوى في 13 شهرا. وتراجع الخام الأمريكي ثمانية سنتات إلى 58.28 دولار.

 

لكن أسعار النفط عادت إلى الاتجاه الصاعد عند الساعة الـ09:14 بتوقيت غرينتش، وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نيسان/ أبريل، بنسبة 0.31 بالمئة أو 19 سنتا، إلى 61.38 دولار للبرميل.

في الاتجاه نفسه، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم آذار/ مارس، بنسبة 0.33 بالمئة أو 20 سنتا، إلى 58.56 دولار للبرميل.

وخلال وقت لاحق اليوم، تظهر البيانات النهائية لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

وقال معهد البترول الأمريكي، مساء الثلاثاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت تراجعا بمقدار 3.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 5 شباط/ آذار الجاري، إلى 474.1 مليون برميل.

وحافظت أسعار النفط الأربعاء والثلاثاء، على أعلى مستوياتها منذ ختام تعاملات كانون الأول/ ديسمبر 2019، بالنسبة إلى خام برنت، بحسب شاشة عرض الأسعار.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل