سياسة دولية

تغريدة للخارجية الروسية عن "الخليج العربي" تثير احتجاج إيران

إيران احتجت رسميا لدى روسيا- جيتي
إيران احتجت رسميا لدى روسيا- جيتي

قدمت وزارة الخارجية الإيرانية مذكرة احتجاج إلى نظيرتها الروسية، على خلفية  ذكر كلمة "الخليج العربي"، في خبر نشرته الأخيرة على صفحة لها على تويتر.


ونشر حساب الخارجية الروسية باللغة العربية، السبت الماضي، خبر لقاء نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف وسفير العراق لدى موسكو عبد الرحمن حامد الحسيني، وقال إنهما بحثا "المسائل الإقليمية، بما فيها التسوية الفلسطينية، والوضع في سوريا وفي منطقة الخليج العربي".

 


وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن إيران "احتجت بصورة رسمية على استخدام الاسم المزيف حول الخليج الفارسي في الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية (باللغة العربية) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر". 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه "تم تقديم مذكرة احتجاج رسمية لوزارة الخارجية الروسية عن طريق السفارة الإيرانية في موسكو"، وفقا لوكالة "إرنا".

 

الخليج العربي هو ذراع مائية لبحر العرب، يمتد من خليج عمان جنوبا حتى شط العرب شمالا بطول 965 كيلومترا. وتبلغ مساحة الخليج العربي نحو 233,100 كيلومتر، ويتراوح عرضه بين حد أقصى حوالي 370 كم إلى حد أدنى 55 كم في مضيق هرمز. والخليج العربي ضحل لا يتجاوز عمقه 90 مترا إلا في بعض الأماكن، وتطلق عليه إيران "الخليج الفارسي".
 
التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 09-02-2021 11:26 ص
الدهاء الروسي.....والغباء العروبي ....

خبر عاجل