سياسة عربية

مصر والعراق والأردن يبحثون التعاون المشترك وقضايا المنطقة

شدَّد الاجتماع على أن الأمن المائي العربي له أولوية متقدمة خاصة التحديات التي تواجه الحقوق المائية للدول العربية- الخارجية المصرية
شدَّد الاجتماع على أن الأمن المائي العربي له أولوية متقدمة خاصة التحديات التي تواجه الحقوق المائية للدول العربية- الخارجية المصرية

بحث وزراء خارجية مصر والأردن والعراق في القاهرة، الإثنين، تطورات مسار التعاون المشترك بين الدول الثلاث، كما بحثوا تطورات الأوضاع في المنطقة على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ثلاثي عقده الوزراء الثلاثة على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي يعقد، الإثنين، في القاهرة.

 

وتناول الاجتماع تطورات مسار التعاون المشترك بين الدول الثلاث، حيث تم الوقوف على آخر مستجدات المجالات الاستراتيجية للتعاون المُشترك وسبل دفعها قُدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والمنافع المتبادلة بما يعود على الدول الثلاث وشعوبها بالنمو والرخاء، وفق بيان للخارجية المصرية.

 

وأكد البيان التزام الدول الثلاث بالاستمرار في منهج التعاون المشترك والتنسيق الوثيق من أجل الإسراع بتنفيذ المشروعات الاستراتيجية التي تصُب في مصلحة الدول الثلاث ومصلحة المنطقة ككل.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ إن اللقاء هدف إلى التشاور السياسي بشأن آخر المستجدات على صعيد الأوضاع في المنطقة، حيث تم تبادل الرؤى حول القضية الفلسطينية وعملية السلام، والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا. كما تم الاتفاق على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

وأضاف حافظ أن الاجتماع شدَّد على أن الأمن المائي العربي له أولوية متقدمة، وخاصةً التحديات التي تواجه الحقوق المائية للدول العربية، وأن الاجتماع أكد على دعم الموقف العربي في هذا الشأن.

 

 

 

التعليقات (0)