سياسة عربية

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة (صور)

الشهيد ينحدر من بلدة رأس كركر- جيتي
الشهيد ينحدر من بلدة رأس كركر- جيتي

استشهد شاب فلسطيني الجمعة، بعد أن أطلق مستوطنين النار عليه، على جبل "الريسان" غرب رام الله.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر في قرية راس كركر، أن عائلة الشاب خالد ماهر نوفل (34 عاما)، أُبلغت باستشهاده.


وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال ما زالت تحتجز جثمان الشهيد، واقتحمت المنطقة واقتادت والده ماهر نوفل، وشقيقه محمد لموقع استشهاده، وذلك بهدف رؤية مقتنياته الشخصية وآثار الدماء.


ولفتت إلى أن الشهيد نوفل كان بالقرب من جبل الريسان الذي صودر مؤخرًا، وأقيمت عليه مستوطنة "سديه أفرايم"، وتم إطلاق النار عليه من قبل مستوطنين، فيما زعم ناطق عسكري "إسرائيلي"، إحباط هجوم مسلح.


وأكدت أن قوات الاحتلال، المتواجدة بشكل مكثف قرب جبل الريسان، منعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إلى جثمان الشهيد.

 

 

مواجهات

وفي سياق متصل، أصيب عدد من الشبان، الجمعة، خلال تصديهم لمحاولات مستوطنين اقتحام خان اللبن الشرقية، جنوب نابلس.


وذكرت وكالة "وفا" أن عشرات المستوطنين حاولوا اقتحام الموقع التاريخي الواقع على شارع رام الله نابلس الرئيسي، بحماية قوات الاحتلال، حيث تصدى لهم أبناء القرية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق وشظايا قنابل الصوت التي أطلقها جنود الاحتلال صوبهم.

 

وفي قرية بيت دجن شرقي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان.


ويقيم أهالي بيت دجن مسيرة أسبوعية رفضا للاستيطان.

 

 

التعليقات (2)
حسبنا الله ونعم الوكيل
الجمعة، 05-02-2021 05:46 م
انا لله وانا اليه راجعون كل العزاء لأهله ودويه ولكل الأحرار بالعالم. شهيد حي يرزق قتل غدرا ظلما وعدوانا من صهيوني عنصري آت من جهة أخرى طامعا في سكن ووظيفة وراتب فوق أرض الفلسطيني بالقتل بالسرقة بالهدم بالارهاب بالمصادرة بالظلم فأي نوع من البشر هؤلاء الهمج
محمد يعقوب
الجمعة، 05-02-2021 03:26 م
بالنسبة لى أصبحت قراءة خبر إستشهاد شباب فلسطينيين، أمرا عاديا جدا. يوميا أقرأ مثل هذا الخبر. وكذلك لا أقرأ حتى إحتجاج من قبل سلطة تعاريص عباس، أو حتى إستفسار لماذا تم قتل هذا الشاب أو ذاك. ما الذى يمنع السلطة من ألإحتجاج؟ أخيرا عرفت أن إسرائيل تدفع للسلطة مبلغ من المال عن كل شاب مشاغب يحتج على بناء مستوطنات، أو يكون شكله لم يعجب مستوطن فقتله، أو أن أحد المستوطنين أراد أن يتدرب على الصيدوالتصويب، فلم يجد إلا الفلسطينى يصوب عليه ويقتله!!! هل هناك قول غير، لعنة الله على عباس وكل أفراد سلطته.

خبر عاجل